TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية يستعرض التطورات الاقتصادية "المصرية- الأمريكية"

وزير الخارجية يستعرض التطورات الاقتصادية "المصرية- الأمريكية"
جانب من اللقاء

 

القاهرة- مباشر: استقبل بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم السبت 3 أغسطس، وفداً من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة. وصرح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير استعرض أبرز التطورات التي شهدتها العلاقات المصرية-الأمريكية، خاصة في الجانب الاقتصادي.

تناول اللقاء مناقشة تدشين المفوضية الاقتصادية المشتركة في مايو 2023 بالقاهرة، والتشاور الحالي لتحديد موعد عقد الدورة الثانية من اللجنة الاقتصادية المشتركة، بالإضافة إلى مشاركة الرئيس المصري في النسخة الرابعة للاجتماع الافتراضي لقادة "منتدى الاقتصادات الكبرى" حول الطاقة والمناخ في أبريل 2023 تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

كما تم التأكيد على استمرار الدعم الأمريكي لمشروعات تنموية في قطاعات التعليم والصحة، وتعزيز دور القطاع الخاص في مجالات الزراعة والسياحة والبحث العلمي.

وأكد عبد العاطي خلال اللقاء على الدور الهام الذي تضطلع به غرفة التجارة الأمريكية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن تطلعه لاستمرار الجهود في دعم هذه العلاقات.

كما تطرق الوزير إلى القضايا الإقليمية والدولية الحالية، مثل الأزمة في غزة وتداعياتها، وجهود تهدئة التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالإضافة إلى التنسيق للعمل على إنهاء الحرب في السودان. وأكد عبد العاطي على ضرورة احتواء التوترات التي تشهدها المنطقة، لما تمثله من تهديد للسلم والأمن الدوليين، ولضمان استعادة الاستقرار الذي يتيح فرصاً اقتصادية واستثمارية واعدة.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

توجيهات وزارية بتكثيف العمل لسرعة إنجاز مشروع تطوير وتحديث فندق "شبرد" التاريخي

وزير البترول يتفقد أكبر مشروع لإنتاج الوقود في صعيد مصر