TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تدعو عموميتها للانعقاد لمناقشة استمرار النشاط مع تفاقم الخسائر

القلعة تدعو عموميتها للانعقاد لمناقشة استمرار النشاط مع تفاقم الخسائر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت شركة القلعة للاستثمارات المالية، دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الخميس الموافق 29 أغسطس الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن العمومية غير العادية ستناقش استمرار الشركة رغم تجاوز الخسائر لنصف قيمة حقوق المساهمين وفقًا للقوائم المالية للشركة المعدة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

كما سوف تنظر في العدول عن كافة القرارات السابق الموافق عليها باجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة السابق انعقادها في 18 فبراير 2007 والمرتبطة بتحول الشركة للعمل تحت مظلة أحكام قانون سوق المال رقم 95 لسنة 92 ولائحته التنفيذية.

وعلى صعيد العمومية العادية، من المقرر أن تناقش تعيين مراقب حسابات إضافي للشركة وتحديد أتعابه عن العام الجاري، وكذلك سيتم عرض اتفاقية التسوية وإعادة الهيكلة التي أبرمتها الشركة مع بعض البنوك المصرية وشركة Financial Holding International LTD "FHI مؤخرًا على لإحاطة.

يشار إلى أن االقلعة للاستثمارات المالية، حققت صافي ربح بلغ 11.8 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 18.744 مليار جنيه في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 97.13 مليار جنيه خلال 2023 مقابل إيرادات بلغت 82.71 مليار جنيه خلال 2022.

وعلى صعيد الشركة غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 2.489 مليار جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.915 مليار جنيه خلال 2022.