TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأنفاق": افتتاح وتشغيل 38 محطة مترو جديدة من أكتوبر للقاهرة الجديدة بحلول 2027

"الأنفاق": افتتاح وتشغيل 38 محطة مترو جديدة من أكتوبر للقاهرة الجديدة بحلول 2027
الخط الثالث لمترو الأنفاق

القاهرة- مباشر: تعتزم وزارة النقل والمواصلات، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، افتتاح وتشغيل 38 محطة مترو جديدة من منطقة السادس من أكتوبر وحتى القاهرة الجديدة والجيزة بحلول عام 2027، في إطار تنفيذ مشروع الخط الرابع للمترو.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم تستمر الأعمال التنفيذية للخط الرابع بمترو أنفاق القاهرة بعد إسناد بعض محطاته إلى شركة المقاولون العرب، والتي بدأت في التنفيذ بداية من محطة حدائق الأشجار، حيث يربط الخط الرابع مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة.

يأتي ذلك في إطار توفير الخدمات المميزة وتسهيل عملية نقل الركاب من خلال مترو الأنفاق، في المناطق كثيفة السكان، والتي من ضمنها منطقة الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

ويبلغ إجمالي طول الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة حوالي 42 كيلو متر، بمساحة استيعابية ما يقرب من 2 مليون راكب، وإجمالي 38 محطة.

ويتم تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بالقاهرة على مرحلتين، كما يلي:

أولّا- المرحلة الأولى: وتتضمن حدود 6 أكتوبر وميدان الرماية ومنطقة الهرم والملك الصالح والفسطاط. 

يبلغ إجمالي طول المرحلة الأولى حوالي 19 كيلو متر، وتشتمل على 17 محطة، ويمتد من المحطة التبادلية حدائق الأشجار بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود 6 أكتوبر، مرورا بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية وشارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ليعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو، ويتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولا إلى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

ثانيًا- المرحلة الثانية: وتتضمن استكمال لمحطة الفسطاط ومدينة نصر حتى القاهرة الجديدة. 

يبلغ إجمالي طول المرحلة الثانية من الخط الرابع لمترو الأنفاق حوالي 23 كيلو متر، وتشتمل على 21 محطة، تبدأ من محطة الفسطاط بشارع عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة إلى شارع صلاح سالم حتى القلعة ثم ينحرف يمينا إلى منطقة منشية ناصر بطريق النصر ثم منطقة الدويقة ومنطقة العرب، ويستمر حتى نادي المقاولون العرب ونادي السكة الحديد في طريق النصر مرورا بجامعة الأزهر، ثم ينحرف يمينا إلى محور الشهيد ويسارا إلى شارع مصطفى النحاس ليتقاطع مع شارع الطيران وشارع عباس العقاد، وشارع مكرم عبيد وشارع حسن المأمون، ويستمر في شارع مصطفى النحاس حتى نهايته عند منطقة التبة، ثم ينحرف يمينًا خلال شارع مهدي عرفة ليصل إلى شارع الميثاق بالحي العاشر بمدينة نصر.

ويستمر مسار الخط الرابع لمترو الأنفاق حتى زهراء مدينة نصر ليتقاطع مع الطريق الدائري ويعبره عند أكاديمية الشرطة عند مدخل التجمع الأول لينحرف يسارا في محور مصطفى كامل بجوار مدينة الرحاب، ويستمر حتى طريق مصر السويس الصحراوي، ليصل إلى منطقة الورشة شرق الطريق الدائري.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية ترتفع 0.93% خلال أسبوع بمكاسب سوقية 22.9 مليار جنيه

مصر تنفذ خط أنابيب لنقل غاز الإيثان الأمريكي من الدخيلة إلى "سيدبك" و"إيثيدكو"

مصر تعلن تعريفة جديدة لأسعار شحن السيارات الكهربائية خلال شهر