TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد العريان: الاحتياطي الفيدرالي تأخر في خفض الفائدة

محمد العريان: الاحتياطي الفيدرالي تأخر في خفض الفائدة

مباشر- قال محمد العريان، الخبير الاقتصادي العالمي، إن استراتيجية بنك الاحتياطي الفيدرالي المتمثلة في إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لمكافحة التضخم، تسببت في إبطاء الاقتصاد الأمريكي.

وتابع أن مجموعة البيانات التي صدرت مؤخرًا، وآداء الشركات، يشير إلى أن الوضع الحالي للاقتصاد الأمريكي يتجاوز مرحلة الهبوط السلس، وبات هناك مخاوف تتعلق بالنمو وأخرى تتعلق بخطأ سياسي آخر من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وذكر العريان أن احتمال حدوث ركود اقتصادي يبلغ نحو 35%، وهو ليس السيناريو السائد، ولكن يتعين علينا أن نكون حذرين، وفق مقابلة مع "أو بي إس نيوز".

وأضاف أن الركود الاقتصادي من شأنه أن يلحق الضرر بالاقتصاد، وخاصة بالنسبة للأسر ذات الدخل المنخفض، فهم يعانون بالفعل من استنفاد كل مدخراتهم التي جمعوها أثناء الجائحة، في ظل تباطؤ معدلات التوظيف وارتفاع الائتمان المصرفي إلى الحد الأقصى.

ولفت العريان إلى تأخر بنك الاحتياطي الفيدرالي في إدراك التباطؤ الاقتصادي، وهذا هو الخطأ السياسي الكبير الثاني، منذ جائحة كورونا.

وتابع أن الخطأ الأول معترف به الآن على نطاق واسع، حيث وصفوا التضخم بأنه عابر، في حين أنه كان شيئًا أسوأ بكثير من ذلك، وبالتالي، كانوا بطيئين في التحرك ضد التضخم.

وذكر العريان: أخشى أن يكون الفيدرالي بطئ الآن في التحرك ضد الضعف الاقتصادي، لذا إذا لم يكونوا حذرين، فسوف ينتهي بهم الأمر إلى ارتكاب كلا الخطأين في دورة واحدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024