TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تُصدر 6 قرارات جديدة في اجتماع برئاسة ولي العهد

حكومة البحرين تُصدر 6 قرارات جديدة في اجتماع برئاسة ولي العهد
مجلس وزراء البحرين

مباشر: أصدرت حكومة البحرين 6 قرارات جديدة، في اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

وأشار مجلس الوزراء،  إلى أهمية الاتفاقيات والمبادرات المثمرة التي تمت بين البحرين والسعودية، ومنها برنامج (تكامل) الذي من خلاله يتم معاملة المنتجات المصنعة في البلدين بالمثل والذي يأتي ضمن مخرجات مجلس التنسيق السعودي البحريني برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأشاد المجلس بحصول جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين على جائزة النقطة الحمراء (رد دوت) العالمية للتصميم 2024، والتي تعد أعلى مستوى في مسابقات التصميم العالمية، وتمثل تقديراً دولياً مميزاً للمعايير النوعية المتبعة في التصميم، وهو ما يعكس تميز جواز السفر الإلكتروني للمملكة. 

ومن جانب آخر، حذر المجلس من خطورة عمليات التصعيد في المنطقة وتداعياتها على الأوضاع الأمنية وزيادة حدة التوتر والعنف وتأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد، على موقف مملكة البحرين الرافض للعنف السياسي، وداعياً جميع الأطراف إلى ضرورة تجنب التصعيد والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة.

وأشار، إلى أهمية مساندة مجلس الأمن والمجتمع الدولي جهود دول المنطقة لخفض التصعيد والتوتر لانعكاساته الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليمي.

ووافق المجلس، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن الحساب الختامي الموحد للدولة والنتائج النهائية للسنة المالية 2023.

وأقر، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 3 اقتراحات بقانون و3 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.

واعتمد، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بين كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ومؤسسة "لينك فاونديشن"، لتعزيز التعاون بينهما في المجال الأكاديمي والعلمي.

ووافق، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية بين كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وسفارة جمهورية كوريا في مملكة البحرين.

وأقر، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بين وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين وشركة الأسرة للاستشارات والتدريب في دولة الكويت للتعاون والشراكة المجتمعية التطوعية للمشروع الوطني التنموي "أتمنى" لتنمية التعليم.

واعتمد، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بخصوص مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين ووزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية للتعاون في المجال الرياضي.

 واستعرض، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي بشأن التقرير الاقتصادي الفصلي لمملكة البحرين للربع الأول من العام 2024، والذي أظهر نمواً في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة على أساس سنوي بنسبة 3.3% مدعوماً بنمو القطاع النفطي بنسبة 3.4% بالإضافة إلى نمو القطاع غير النفطي بنسبة 3.3%.

كما ناقش، ⁠مذكرة اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية بشأن مؤشرات سوق العمل للنصف الأول من عام 2024 ، والتي أظهرت استفادة 12,555 مواطن من الفرص الوظيفية التي تم توفيرها والذي يمثل 63% من الهدف السنوي للأولوية التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي وهو توظيف 20 ألف بحريني سنوياً، فيما أظهر التقرير كذلك تدريب 8,637 مواطناً خلال النصف الأول من عام 2024 والذي يمثل 86% من الهدف السنوي للأولوية التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي وهو تدريب 10 آلاف بحريني.

واستعرض، مذكرة سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة بشأن النسخة الحديثة من الدليل الموحد لاشتراطات تراخيص البناء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

بورصة البحرين تغلق متراجعة بضغط أسهم 4 قطاعات