TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبدأ بإصدار رقم حساب مصرفي دولي لكل عامل وافد

البحرين تبدأ بإصدار رقم حساب مصرفي دولي لكل عامل وافد
عمالة

مباشر: أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل بالتنسيق مع مصرف البحرين المركزي وبالتعاون مع القطاع الخاص، عن البدء في إصدار رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) لكل عامل وافد إلى مملكة البحرين.

وأكد نبراس محمد طالب، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على رفع الوعي بأهمية التعاملات المصرفية الإلكترونية لضمان حقوق جميع الأطراف، وبالأخص فيما يتعلق بتسهيل سداد الأجور عبر القنوات المصرفية.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أنه وبالشراكة مع القطاع الخاص تم البدء في إصدار IBAN لكل عامل وافد يدخل المملكة عبر مطار البحرين الدولي منذ مطلع شهر أغسطس الجاري.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير تسهيلات إضافية تدعم أصحاب الأعمال على الالتزام بسداد أجور العمالة إلكترونيًا، مما يضمن توثيق سجل عمليات الدفع ويقلل من النزاعات القضائية الخاصة بسداد الأجور، ويسرع إجراءات حسم ملف التقاضي.

وبين الرئيس التنفيذي، بأنه وفور وصول العامل الوافد إلى مطار البحرين الدولي سيتم تعريفه بخيار تفعيل الحساب المصرفي المرتبط بال IBAN  الذي تم إصداره له، حتى يتسنى له الاستفادة من الخدمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكومة البحرين: معدل نمو اقتصاد المملكة يسجل 3.3% خلال الربع الأول من 2024

مصر والبحرين تبحثان مجالات التعاون وفرص الاستثمار