TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.1 مليار درهم استثمارات دبي في توسعات ميناء لندن جيتواي والمنطقة اللوجستية

2.1 مليار درهم استثمارات دبي في توسعات ميناء لندن جيتواي والمنطقة اللوجستية
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

2.1 مليار درهم استثمارات دبي في توسعات ميناء لندن جيتواي والمنطقة اللوجستية

دبي ـ مباشر: قال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، دبي 2.1 مليار درهم في توسعات الميناء والمنطقة اللوجستية في ميناء لندن جيتواي.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ مكتوم بن محمد مجمع ميناء لندن جيتواي للخدمات اللوجستية التابع لمجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، والواقع على مصب نهر التايمز، يرافقه محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية؛ وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وقال مكتوم بن محمد: لندن جيتواي سيكون الميناء الأكبر في المملكة المتحدة عند اكتماله ولديه إمكانية الربط مع 130 ميناءً عالمياً حيث تستثمر دبي 2.1 مليار درهم في توسعات الميناء والمنطقة اللوجستية.

وأضاف: مجمع الخدمات اللوجستية التابع للميناء سيكون الأكبر في أوروبا حيث يغطي مساحة 9.5 مليون قدم مربعة ولديه عمليات في أوروبا تغطي 30 دولة.

وذكر أن موانئ دبي تعمل حالياً في 34 موقعاً في المملكة وتوظف 6000 شخص سيرتفعون إلى 12 ألف شخص بعد اكتمال المجمع اللوجستي في لندن جيتواي، وهدفنا تعزيز وتعميق هذا التعاون الاقتصادي مع المملكة المتحدة في المستقبل.

وسوف يكون "لندن جيتواي" أكبر ميناء بحري في المملكة المتحدة، حيث سيتعامل مع 55 بالمائة من شحنات المملكة المتحدة القادمة عبر جنوب شرق البلاد.

ويُعدّ مجمع الموانئ والخدمات اللوجستية حالياً الأكبر في القارة الأوروبية حيث يغطي مساحة 9.5 مليون قدم مربعة.

ويتعامل مع الميناء نحو 2.4 مليون حاوية، ومن المتوقع أن تتعزز السعة بنحو مليون حاوية عند افتتاح الرصيف 4 في وقت لاحق من الشهر الجاري، وسيبلغ إجمالي طول الرصيف 1,680 متر بعد عمليات التوسعة الجديدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مكتوم بن محمد: دبي ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية