TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو الإشغالات يحفز فنادق "سفير" على زيادة طاقتها الاستيعابية في مصر

نمو الإشغالات يحفز فنادق "سفير" على زيادة طاقتها الاستيعابية في مصر
منتجع في الساحل الشمالي بمصر- أرشيفية

القاهرة – مباشر: قال حسين شكري المدير الإقليمي لشركة سفير لإدارة الفنادق والمنتجعات مصر، تستهدف شركة سفير لإدارة الفنادق والمنتجعات في مصر زيادة الغرف الفندقية تحت إدارتها بنسبة 50% خلال 2025 لتصل إلى 1500 غرفة فندقية عبر ضم فنادق جديدة تحت إداراتها، بحسب حسين شكري المدير الإقليمي للشركة.

وأضاف حسين لموقع "العربية " أنه يجري التفاوض في الوقت الحالي لإدارة فندقين جديدين أحدهما بمنطقة الأهرامات القريبة من المتحف المصري الكبير والثاني في وسط القاهرة.

وتدير شركة سفير لإدارة الفنادق والمنتجعات أكثر من ألف غرفة فندقية فاخرة في مدن مصرية تشمل القاهرة، وشرم الشيخ ودهب في منطقة جنوب سيناء، ومرسى مطروح على الساحل الشمالي للبلاد.

ويأتي التوسع في ضم فنادق جديدة في القاهرة مع نمو التدفقات السياحية لمنطقة الأهرامات بالتزامن مع الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير، فضلا عن نمو السياحة العربية بمعدلات مرتفعة مؤخرا.

وقال شكري إن مستوى الإشغالات بفنادق المجموعة في مصر تجاوز 90% خلال يوليو الماضي، مقابل إشغالات خلال نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 70%، بدعم من تدفق السياح الخليجيين إلى مصر خلال الفترة الأخيرة.

"نتوقع أن تصل مستويات الإشغالات طوال العام الجاري إلى 85%، ولدينا مستوى حجوزات مرتفع خلال أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل، وأعتقد أن العام سيكون جيدا جدا، لأن المنطقة العربية لها تأثير جيد على السياحة المصرية"، وفق شكري.

وأضاف أن السياح العرب يمثلون نحو 70% من النزلاء بفنادق المجموعة في مصر فيما تمثل السياحة المحلية وباقي الجنسيات 30%.

وأوضح أن السياحة العربية خاصة من دول الخليج العربي تتسم بالإنفاق المرتفع وطول فترات الإقامة مع توقعات باستمرار النمو في الإشغالات خلال أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل.

تأسست شركة سفير لإدارة الفنادق والمنتجعات عام 1993، تدير محفظة تضم فنادق في الكويت ومصر وسلطنة عمان وقطر ولبنان وسوريا وتهدف استراتيجية المحفظة إلى النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال إدارة الفنادق والمساكن المخدومة، بحسب الموقع الالكتروني للشركة.

وفازت "سفير" بإدارة فندق جديد في مرسى مطروح، تبلغ طاقته الاستيعابية الحالية 60 غرفة ويجري إضافة 120 غرفة جديدة له ويتوقع الانتهاء منها خلال شهر أو شهرين بحسب شكري.

يشار إلى أن مصر زاررها خلال النصف الأول من العام الجاري 7.069مليون سائح بارتفاع طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغت الإيرادات المحققة 6.6 مليار دولار بنمو 5% عن فترة المقارنة في 2023 بحسب بيان لوزارة السياحة والآثار المصرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟