TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سار": عدد المسافرين يتجاوز 5.1 مليون مسافر خلال النصف الأول 2024

"سار": عدد المسافرين يتجاوز 5.1 مليون مسافر خلال النصف الأول 2024
الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"

الرياض – مباشر: كشفت الخطوط الحديدية السعودية "سار" عن تجاوز عدد المسافرين عبر قطارها 5.1 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة زيادة قدرها 17% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأضافت "سار" إلى أن ارتفاع أعداد الركاب صاحبه ارتفاع في عدد الرحلات خلال النصف الأول من عام 2024م على مختلف شبكاتها بنسبة 5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ ليصل إجمالي عدد الرحلات إلى 17.2 ألف رحلة عبر شبكات قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين السريع، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأوضحت "سار" أن حجم المعادن والبضائع التي جرى نقلها عبر شبكاتها خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوز 13.26 مليون طن، بنسبة ارتفاع قدرها 9% عن ذات الفترة من عام 2023م، مما أسهم بإزاحة أكثر من مليون رحلة شاحنة عن الطرق السريعة بالمملكة، الشيء الذي يسهم في رفع معدلات السلامة المرورية والحفاظ على البنية التحتية للطرق والحد من الانبعاثات الكربونية.

 وأوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية  بشار بن خالد المالك، أن هذه النتائج الإيجابية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م تأتي بالتزامن مع ما حققته من إنجازات خلال موسم حج عام 1445هـ، الذي شهد نجاحًا استثنائيًّا في مختلف الخدمات التي قُدِّمَت لحجاج بيت الله الحرام.

 وقد أعلنت "سار" الشهر الماضي عن نجاح خططها التشغيلية لكل من قطار المشاعر المقدسة وقطار الحرمين السريع خلال موسم حج العام 1445هـ ، حيث تم نقل2.2 مليون حاج عبر قطار المشاعر المقدسة على متن 2,206 رحلات، فيما استقل أكثر من مليون مسافر قطار الحرمين السريع عبر 3,895 رحلة جرى تسييرها خلال الموسم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مصرف الراجحي" يقرر توزيع 5 مليارات ريال على المساهمين عن النصف الأول 2024

"بنك الجزيرة" يربح 317.6 مليون ريال بالربع الثاني 2024 لارتفاع دخل العمليات

أرباح "مصرف الإنماء" ترتفع إلى 1.42 مليارريال بالربع الثاني لعام 2024