TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامالا هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس

كامالا هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس

مباشر- اختارت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، لمنصب نائب الرئيس، ليخوض معها سباق الانتخابات الأمريكية ضد المرشح دونالد ترامب، ونائبه جيمس ديفد فانس.

 ومن المقرر أن تظهر كمالا هاريس رفقة حاكم ولاية مينيسوتا، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء في فيلادلفيا، وفق "سي إن بي سي".

كان تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا، البالغ من العمر 60 عامًا، في الأسبوعين الماضيين على قائمة قصيرة لمنصب المرشح لمنصب نائب الرئيس، إلى جانب زملائه الديمقراطيين الصاعدين حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، وسناتور أريزونا مارك كيلي، وحاكم ولاية كنتاكي آندي بشير.

على الرغم من أن فالز، حاكم ولاية مينيسوتا لفترتين، بدأ عملية المراهنة على منصب نائب الرئيس مع شهرته المنخفضة نسبيًا على المستوى الوطني، إلا أن ملفه الشخصي سرعان ما ارتفع نتيجة لظهوره في وسائل الإعلام، وفاز فالز بقبول الديمقراطيين بسلوكه المعروف في الغرب الأوسط ورحلته إلى السياسة.

بعد فترة وجيزة من ظهور التقارير، حول اختيار فالز نائبا لهاريس، ابتهجت بعض المجموعات الانتخابية والنقابات العمالية.

قالت بيكي برينجل، رئيسة الرابطة الوطنية للتعليم في بيان، إن فالز يعرف باسم “محافظ التعليم” لأنه كان نصيرًا لا يتزعزع لطلاب المدارس العامة والمعلمين وحليفًا للأسر العاملة والنقابات.

وبدأت حملة ترامب بالفعل في تشكيل سلسلة من الهجمات ضد فالز، واتهمته بدعم سياسات "الحدود المفتوحة" و"وقف تمويل الشرطة"، فضلاً عن محاولات أخرى لتصوير تذكرة هاريس-فالز على أنها يسار الوسط بشكل جذري.

ولد فالز، في بلدة ويست بوينت الصغيرة، بولاية نبراسكا، وانضم إلى الحرس الوطني التابع للجيش بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في بوتي بولاية نبراسكا.

عمل لاحقًا كمدرس في مدرسة ثانوية لعدة عقود، حيث قام خلالها بتدريب كرة القدم وكان مستشارًا لأعضاء هيئة التدريس لتحالف المثليين في المدرسة.

وفاز بانتخابات مجلس النواب الأمريكي في عام 2006، حيث خدم ست فترات، وانتخب حاكم ولاية مينيسوتا في عام 2018.

وأصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية الفعلية قبل أسبوعين، بعد خروج الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي، عقب أداء كارثي في ​​المناظرة ضد ترامب في أواخر يونيو/حزيران.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط