TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتعاش الأسهم الآسيوية بقيادة مؤشر اليابان

انتعاش الأسهم الآسيوية بقيادة مؤشر اليابان

مباشر- ارتفعت الأسهم الآسيوية، اليوم الأربعاء، مدعومة بإغلاق مؤشر "نيكي" الياباني على ارتفاع بنحو 1.2% بعدما أشار مسؤول في بنك اليابان إلى احتمال التوقف عن رفع أسعار الفائدة في وقت قريب بسبب تقلبات الأسواق.

صعد مؤشر "نيكي" أكثر من 400 نقطة ليغلق عند 35089.62، بعد أن ارتفع بأكثر من 10% أمس الثلاثاء، معوضا الخسائر التي تكبدها يوم الاثنين، في أسوأ يوم له منذ عام 1987، وفق "أسويشيتد برس".

جاءت المكاسب في أعقاب تصريحات أدلى بها مسؤول في بنك اليابان، أشار فيها إلى أنه على الرغم من أن البنك المركزي رفع أسعار الفائدة قبل أسبوع من ذلك، من 0.1% إلى 0.25%، فإن السياسة النقدية لا تزال ميسرة.

أدى ارتفاع أسعار الفائدة، إلى تحريك تأثير الدومينو المتمثل في بيع المتداولين للتكيف مع ارتفاع تكاليف صفقات تجارة الفائدة أو ما يطلق عليها "كاري تريد"، وهي التداولات المفضلة لدى صناديق التحوط والمستثمرين الآخرين، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع قيمة الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي، وقد أدى هذا إلى تفاقم حجم انخفاضات الأسهم، وخاصة في طوكيو.

وفي حديثه إلى قادة الأعمال في جزيرة هوكايدو الشمالية، أقر شينيتشي أوشيدا، نائب محافظ بنك اليابان، بالاضطرابات التي شهدتها الأسواق مؤخراً، والتي نجمت جزئياً عن المخاوف بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي، وقال إنه يعتقد أن الولايات المتحدة سوف تشهد "هبوطاً هادئاً، متجنبة بذلك الركود.

وقال إن البنك المركزي الياباني قادر على تحمل الانتظار، و"لن يرفع أسعار الفائدة عندما تكون الأسواق المالية وأسواق رأس المال غير مستقرة".

ارتفع الدولار مقابل الين في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، ليقفز إلى 146.51 ين من 144.32، أمس.

ويميل ضعف الين إلى مساعدة أرباح الشركات المصنعة للتصدير التي تجني معظم عائداتها في الخارج، وقد ارتفع الين بعد رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي بعد أن تم تداوله مؤخرًا عند أدنى مستوى له في أربعة عقود عند 160 ينًا للدولار.

أعلنت الصين أيضًا اليوم، أن صادراتها ارتفعت بنسبة 7% في يوليو/تموز مقارنة بالعام السابق، وقفزت الصادرات بنسبة 8.6% على أساس سنوي في يونيو،حزيران..

محى مؤشر "هانغ سنغ" في هونج كونج الخسائر المبكرة وارتفع بنسبة 1.2% إلى 16849.74 نقطة، وصعد مؤشر "شنغهاي" المجمع بنسبة 0.1% إلى 2869.83.

وارتفع مؤشر "كوسبي" في كوريا الجنوبية بنسبة 1.8% إلى 2,568.41 وقفز المؤشر القياسي في تايوان بنسبة 3.9%، وكان كلا السوقين من بين أكبر الخاسرين في عمليات البيع يوم الاثنين بسبب الوزن الثقيل لأسهم التكنولوجيا التي شهدت أكبر الخسائر في الأسابيع القليلة الماضية.

ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز/إيه ​​إس إكس 200" في أستراليا بنسبة 0.3% إلى 7,699.80 نقطة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط