TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" الإماراتية تستكمل بيع حصتها بحقل نفطي في كردستان العراق

"طاقة" الإماراتية تستكمل بيع حصتها بحقل نفطي في كردستان العراق
شعار شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)
طاقة
TAQA
-7.99% 2.65 -0.23

أبوظبي ـ مباشر: استكملت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، عملية بيع حصتها البالغة 47.4 بالمائة من حقل "أتروش"النفطي الواقع في إقليم كردستان العراق.

وأوضحت الشركة في بيان، أنها باعت حصتها إلى شركة "جنرال إكسبلوريشن بارتنرز"، وذلك عبر شركة "طاقة إنترناشيونال بي في" التابعة لـ"طاقة".

وأبرمت شركة "طاقة" مطلع العام الجاري اتفاقاً مع شركة "جنرال إكسبلوريشن بارتنرز" البريطانية لبيع كامل حصتها في حقل أتروش النفطي في إقليم كردستان العراق.

وخلال يونيو الماضي كشفت تقارير صحفية عن انسحابشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، بشكل غير متوقع من عرض الاستحواذ على حصص في شركة "ناتورجي" الإسبانية للغاز والكهرباء.

كانت الشركة الإماراتية أجرت محادثات مع شركتي الاستحواذ "غلوبال إنفراستراكتشر بارتنرزو"سي في سي كابيتال بارتنرز"، لشراء حصتيهما في "ناتورجي"، وفقاً لوكالة بلومبيرج.

وكانت الصفقة تسعى إلى إنهاء الخلافات طويلة الأمد بين أكبر أربعة مساهمين في "ناتورجي"، والذين يسيطرون مجتمعين على نحو 83 بالمائة من الشركة.

يُشار إلى أن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة - طاقة حققت أرباحاً قدرها 16.65 مليار درهم (14.81 فلس/ للسهم) بنهاية عام 2023، مقارنة بأرباح قدرها 8.03 مليار درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"طاقة" الإماراتية ضمن تحالف لتشييد مشروع مياه بالسعودية بـ400 مليون دولار