TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: الدفعة الجديدة من مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف أعداداً كبيرة من الطلاب

مسؤول: الدفعة الجديدة من مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف أعداداً كبيرة من الطلاب
طلاب مبادرة أشبال مصر الرقمية

القاهرة – مباشر: قال وليد الانجباوي المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المبادرة حققت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقها في مايو 2022.

وأضاف الانجباوي في تصريح على قناة DMC، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت يوم الأحد الماضي فتح باب التسجيل للدفعة الثالثة من مبادرة أشبال مصر الرقمية عبر موقعها الإلكتروني، والذي سيستمر لمدة أسبوعين، موضحًا أن الدفعتين الأولى والثانية استفاد منهما أكثر من 29 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى استفادة 20 ألف طالب آخرين من البرنامج الصيفي الذي أُطلق في يوليو الماضي ويستمر حتى الشهر المقبل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع: "نستهدف في الدفعة الثالثة أعداداً كبيرة لضمان استفادة أكبر عدد من الطلاب، مؤكدًا أن الدفعة الثالثة تُعد جزءاً من المبادرة السنوية التي تُطلق في أكتوبر من كل عام.

وأشار الاجباوي، إلى أن المبادرة تستهدف الطلاب المتفوقين من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي، على أن يكونوا حاصلين على 90% في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، ولديهم شغف لتعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونوه، بأن التسجيل يتم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويتم إرفاق عدة مستندات للطالب منها شهادة ميلاده وبيان نجاح وخطاب قيد من المدرسة الملحق بها ، بالاضافة إلى بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

البورصة المصرية ترتفع 0.93% خلال أسبوع بمكاسب سوقية 22.9 مليار جنيه

مصر تنفذ خط أنابيب لنقل غاز الإيثان الأمريكي من الدخيلة إلى "سيدبك" و"إيثيدكو"

مصر تعلن تعريفة جديدة لأسعار شحن السيارات الكهربائية خلال شهر

الحكومة تستهدف إنشاء مشروع في مصفاة أسيوط بتكلفة 10 مليارات جنيه