TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعزز التعاون مع "الاستثمار الأوروبي" لدعم قطاع الطاقة النظيفة

مصر تعزز التعاون مع "الاستثمار الأوروبي" لدعم قطاع الطاقة النظيفة
وزير الكهرباء المصرية خلال الاجتماع

القاهرة – مباشر: بحث الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، مع جويدو كلاري   الرئيس الاقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي، سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك خاصة فى مجالات الربط الكهربائي ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتم استعراض فرص ومجالات التعاون المشترك بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والبنك في مجالات الربط الكهربائي مع الدول المجاورة ومراكز التحكم على شبكة التوزيع ودعم وتطوير الشبكة الموحدة ومشروعات محطات التوليد وفى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومحطة الرياح بجبل الزيت وتطوير عدد من محطات المحولات والعديد من المشروعات الأخرى لتحديث وتطوير الشبكات فى إطار خفض الفاقد من التيار الكهربائي.

وثمن وزير الكهرباء التعاون المثمر بين قطاع الكهرباء وبنك الإستثمار الأوروبى منوها إلى أن  مشاركة البنك فى تمويل مشروعات القطاع  تعبر عن الثقة فى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته وهو ماظهر خلال السنوات الماضية من خلال مشروعات مشتركة ناجحة كان لها بالغ الأثر فى زيادة القدرات التوليدية وتحديث الشبكة الموحدة.

وأشار إلى العديد من المشروعات التي سيتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة خاصة فى قطاع شبكات التوزيع لتطويرها والتصدي للفاقد وتطوير الخدمات المقدمة.

أكد الدكتور محمود عصمت أن استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية تعتمد على القطاع الخاص لتحقيق ذلك وتقدم كافة التسهيلات الممكنة، من خلال الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية  وزيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

وأضاف أن انجاز مشروع ممر الطاقة الخضراء green corridor لصالح جميع الدول الأفريقية على طريق تحويل مصر إلى مركز محورى للربط الكهربائى مع أوروبا.

ومن جانبه أشال جويدو كلاري الرئيس الاقليمي لبنك الاستثمار الاوروبي إلى أهمية التجربة المصرية في التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية من خلال مشروعات تنموية تواجه تداعيات التغيرات المناخية، وتدفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بما يمثل انطلاقة نحو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مضيفا أن هناك رغبة من البنك فى زيادة حجم التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف المجالات وبصفة خاصة فى مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه