TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد الشطب الإجباري.. البورصة تنقل أسهم "ثقة" لسوق خارج المقصورة غداً

بعد الشطب الإجباري.. البورصة تنقل أسهم "ثقة" لسوق خارج المقصورة غداً
قاعة التداول

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية، الشطب النهائي لقيد أسهم شركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية، شطبًا إجباريًا و البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 4 مليون جنيه موزعًا على عدد 40 مليون سهم بقيمة اسمية 0.10 جنيه مصري للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم حذف بيانات الشركة من قاعدة بيانات البورصة المصرية وتداول أسهمها من خلال نظام القبول الألى للأوامر (خارج المقصورة) أوراق مالية غير مقيدة وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 08 أغسطس، وذلك لمدة أسبوعين.

وسيتم بعدها التعامل على اسهم الشركة وفقا لآلية نقل الملكية (صفقات) أوراق مالية غير مقيدة وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024 .

وأرجعت القرار نظرًا لعدم ‏التزام الشركة بتصحيح المخالفات القابلة للتصحيح خلال المدة الممنوحة للشركة في ضوء قرارات لجنة قيد الأوراق المالية في 30 يناير 2024 .

وأضافت أنه في ضوء عدم التزام الشركة كذلك بقرار لجنة القيد في 01 مايو 2024 بشراء الأسهم حرة التداول والراغب مالكيها في البيع وذلك خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب ، طبقا لأحكام المادة رقم (53) من قواعد قيد وشطب ‏الأوراق المالية بالبورصة المصرية ، والمادة (73) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد .

وتقرر إحالة موقف ثقة لإدارة الأعمال والتنمية إلى الهيئة العامة للرقابة المالية ، تنفيذًا للأحكام الواردة بالفقرة الرابعة من المادة (53) من قواعد القيد والشطب ، و الفقرة الأخيرة من المادة (73) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد و الشطب بالبورصة المصرية .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

هذا القطاع مرشح لاجتذاب مزيد من الاستثمارات في مصر.. الأسباب والمعوقات

"جولد مان ساكس" يشتري حصة في "كوبر للاستثمار التجاري" عبر حقوق الاكتتاب

أرباح إي أف جي القابضة تقفز إلى 1.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023

عضو شعبة الذهب: الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعاً جديداً في الأسعار

"آي صاغة": موجة صعود تضرب أسواق الذهب في مصر.. و275 جنيهاً زيادة بالأسعار