TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جولدمان ساكس": تراجع "S&P 500" فرصة شراء جيدة

"جولدمان ساكس": تراجع "S&P 500" فرصة شراء جيدة

 

مباشر- قال دايفيد كوستين، استراتيجي لدى "جولدمان ساكس"، إن تراجع مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 6% خلال الثلاثة أيام الماضية يمثل فرصة شراء هائلة للمستثمرين.

ويُشار إلى أن تصفية تجارة الفائدة على الين الياباني، أو ما يُطلق عليه "كاري تريد"، جنباً إلى جنب مع خفض وارن بافيت حصته في "آبل"، والمخاوف بشأن حدوث ركود وشيك في الولايات المتحدة، كل ذلك ساهم في هبوط حاد للأسهم يوم الاثنين، مع تراجع مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 3%.

وعلى الرغم من التراجع، لا يزال مؤشر "إس أند بي 500" مرتفعاً بنحو 10% منذ بداية العام حتى الآن والموجة البيعية أثارت تعديلاً للتقيمات، مع انخفاض مؤشر مضاعف الأسعار الآجلة إلى الأرباح إلى 20x.

وأشار كوستنن، الذي يؤكد على السعر المستهدف لمؤشر "إس أند بي 500" بنهاية العام عند 5,600، إلى أن انخفاض المؤشر مؤخراً يمثل إمكانية صعود للأسهم بنسبة 8%

وقال كوستن إن التجربة أثبتت عبر التاريخ أن المستثمرين عادةً ما يستفيدون من الشراء في مؤشر "إس أند بي 500" عقب تراجعه 5%.

فمنذ عام 1980، فإن الاستثمار في مؤشر "إس أند بي 500" عندما يتراجع 5% عن مستوياته القياسية  يسفر عن متوسط عائد قدره 6% خلال الثلاثة أشهر التالية مع نسبة صفقات رابحة تبلغ 84%، بحسب كوستن.

وأضاف كوستن أن اقتصاديي "جولدمان ساكس" يتوقعون أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة 2.7% في المتوسط  خلال 2024، و2.3% في 2025.

بعبارة أخرى، يستبعد اقتصاديو "جولدمان ساكس" ركود الاقتصاد الأمريكي حتى نهاية العام المقبل، وعلى هذا النحو، تمثل الموجة البيعية الأخيرة في أسواق الأسهم فرصة شراء جذابة للمستثمرين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024