TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تحريك أسعار منتجاتها.. توقعات بتحسن أرباح "راميدا" 20%

بعد تحريك أسعار منتجاتها.. توقعات بتحسن أرباح "راميدا" 20%
أرباح راميدا
راميدا
RMDA
7.21% 2.38 0.16

 

القاهرة- هادي العيسوي: توقع خبراء بسوق المال أن تتحسن نتائج أعمال شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية "راميدا" خلال العام الجاري، بعد حصولها على موافقة الهيئة المصرية للأدوية على زيادة أسعار منتجاتها بنسب من 40% إلى 50%.

وحصلت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا" على موافقة الهيئة المصرية للأدوية على زيادة أسعار جميع منتجاتها الأساسية.

من جانبه توقع مصطفى شفيع، رئيس قسم البحوث بشركة "عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية"، أن يؤدي حصول شركة "راميدا" على الموافقة على زيادة أسعار منتجاتها، إلى تحسن نتائج أعمال الشركة خلال العام الجاري بمتوسط 20% زيادة في الإيرادات والأرباح.

ويري أن الموافقة على زيادة أسعار منتجات الشركة كانت ضرورية بسبب تأثر شركات الأدوية بأزمة ارتفاع تكلفة المواد الخام بسبب تحرير سعر الصرف وزيادة أسعارها على الشركات بسبب التوترات الجيوسياسية وأزمة البحر المتوسط، ما أدى إلى سلوك مسارات الشحن طرق مختلفة أدت لمضاعفة أسعار الشحن.

وقفز سهم "راميدا" بنسبة 7.21 جنيه ليستقر عند مستوى 2.38 جنيه، بعد أن لامس مستوى 2.45 جنيه وهو أعلى مستويات السهم منذ 3 أشهر ونصف الشهر (23 أبريل 2024).

ويرى أحمد سعد، رئيس قسم التحليل الفني بشركة "أسطول لتداول الأوراق المالية"، أن السهم صعد بشكل قوي خلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء مدعومًا بحصول الشركة على موافقة بزيادة أسعار منتجاتها وإعادة تسعيرها.

ولفت إلى أن أهم مقاومة هى اختراق مستوى 2.5 جنيه ليتحول اتجاه السهم إلى صاعد لاستهداف مستويات 2.70 جنيه و2.95 جنيه.

وأضاف أن السهم لديه دعم رئيسي عند مستوى 2.30 جنيه، فيما حدد مستوى إيقاف الخسارة عند مستوى 2.15 جنيه.

وتشمل الزيادة 22 صنفًا دوائيًا موزعة على علامات تجارية رئيسية، و منح هذه الموافقات بشكل تدريجي منذ نهاية مايو 2024 ولا تزال مستمرة.

وقال عمرو مرسي، العضو المنتدب لشركة "راميدا"، أنه من خلال تأمين هذه التعديلات في الأسعار، يمكن لـ"راميدا" أن تستمر في توفير الأدوية للمرضى في مصر مع الاستثمار في توسيع محفظة منتجاتهم وخدمة الاحتياجات الصحية للمجتمع بشكل أفضل.

وتتوقع راميدا الحصول على موافقات لزيادة أسعار علامات تجارية إضافية في الفترة المقبلة.

وتراجعت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا، بنسبة 12.4% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 60.14 مليون جنيه، مقارنة بربح 68.65 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 456.23 مليون جنيه، مقابل 392 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

هل يقضى تحريك الأسعار على أزمة سوق الدواء في مصر؟

بورصة مصر تعلن نهاية حق وموعد توزيع كوبون "راميدا"