TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع النفط إثر انخفاض تجاوز التوقعات لمخزونات الخام الأمريكية

ارتفاع النفط إثر انخفاض تجاوز التوقعات لمخزونات الخام الأمريكية

 

مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بفعل التوترات في الشرق الأوسط وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية، في حين ساهم انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية في تعافي الأسعار من أدنى مستوياتها في عدة أشهر.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات أو 0.1% إلى 78.39 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو 0.2% إلى 75.39 دولار، وفق "رويترز".

وتعافى كلا الخامين من أدنى مستوياتهما في 2024 التي هبطا إليها في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب الركود الأمريكي وعمليات بيع مكثفة في الأسهم العالمية.

وأثارت احتمالية تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط قلق الأسواق بعد مقتل أعضاء بارزين في جماعتي حماس وحزب الله الأسبوع الماضي مما أثار احتمال شن إيران ضربات انتقامية ضد إسرائيل.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، حالة الطوارئ القصوى في حقل الشرارة النفطي اعتبارًا من أمس الثلاثاء، وفقًا لبيان، مضيفة أن الشركة خفضت إنتاج الحقل تدريجيًا بسبب الاحتجاجات.

ورغم عدم تأثر أي إمدادات حتى الآن، فإن الهجمات على السفن في البحر الأحمر أجبرت الناقلات على اتخاذ طرق أطول مما يعني بقاء المزيد من النفط في المياه لفترة أطول.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت بمقدار 3.7 مليون برميل، متجاوزة كثيراً توقعات المحللين بتراجع قدره 700 ألف برميل، مما يمثل هبوطا أسبوعيًا سادسًا على التوالي إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر.

وقال محللون من بنك "إي إن زي" في مذكرة "يشير هذا إلى أن الطلب على البراميل الفعلية لا يزال قويا، على الرغم من المخاوف بشأن ضعف النشاط الاقتصادي".

وأوضح محللون في سيتي أن هناك احتمالا لانتعاش الأسعار إلى ما بين 80 و85 دولارا مرة أخرى بالنسبة لخام برنت.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024