TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الذهب مع تزايد توقعات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفاع الذهب مع تزايد توقعات خفض الفائدة الأمريكية

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، باعتباره الملاذ الآمن الأبرز، بدعم من التوترات في الشرق الأوسط والتفاؤل المحيط بخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ويترقب المتعاملون بيانات اقتصادية للحصول على إشارات على مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة مستقبلا.

صعد الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2389.42 دولار للأوقية، في التعاملات المبكرة، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2428.40 دولار، وفق "رويترز".

وقال كلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى "أواندا"، إن أساسيات السوق الأطول أجلا تبدو داعمة للذهب، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والمسار الهبوطي لعائدات سندات الخزانة الأمريكية.

وقال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، لنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن إيران لن تظل صامتة إزاء العدوان، وسط مخاوف من اتساع الصراع في المنطقة بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في طهران الأسبوع الماضي.

انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما جعل السبائك غير المدرة للفائدة أكثر جاذبية، جنباً إلى جنب مع انخفاض الدولار الأمريكي.

توقعت البنوك الاستثمارية بما في ذلك "جي بي مورجان" و"سيتي جروب" و"ويلز فارجو"، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول بعد تقرير التوظيف الأمريكي الذي جاء أضعف من التوقعات الأسبوع الماضي.

تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل التكلفة البديلة للاحتفاظ بالذهب غير المدر للعائد.

يتجه تركيز السوق على بيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية الأولية المقرر صدورها اليوم، في حين من المتوقع أيضًا أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توم باركين، في وقت لاحق من اليوم.

ويتوقع بيتر فونج، رئيس التعاملات في "وينج فونج للمعادن الثمينة"، تماسك الأسواق حول مستوى 2350 دولارًا على المدى القريب، لتتجه نحو 2500 دولار في وقت لاحق من هذا العام.

وفقًا للبيانات، أحجم البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطاته للشهر الثالث على التوالي في يوليو/تموز.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 1% إلى 26.84 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1% إلى 920.40 دولار، وزاد البلاديوم 1.2% إلى 892.75 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024