TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع بعد بيانات الوظائف

استقرار الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع بعد بيانات الوظائف

مباشر- استقر الدولار، اليوم الجمعة، قرب أعلى مستوى في أسبوع مقابل العملات الرئيسية، بعد أن هدأت أكبر نسبة انخفاض في طلبات إعانة البطالة الأمريكية في عام تقريبًا المخاوف من تباطؤ اقتصادي وشيك.

ارتفع اليوان الصيني بعد قراءة أقوى من المتوقع للتضخم وتثبيت سعر الصرف الرسمي.

كما استقرت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بعد انتعاش استمر ثلاثة أيام، بدعم من ارتفاع عائدات الخزانة، بعد أن حفزت بيانات الوظائف الأمريكية، أمس الخميس، تقليص الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال العام وفق رويترز.

استقر الين وعملة الملاذ الآمن الأخرى الفرنك السويسري، بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع مع استفادة الأسهم الآسيوية من ارتفاع وول ستريت أمس، في حين ظلت العملات الأكثر خطورة مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مرتفعة.

شهدت الأسواق أسبوعا مضطربا، بسبب بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة يوم الجمعة الماضي، والتي دفعت الأسهم العالمية إلى الهبوط، في حين دفع الطلب على الأصول الآمنة مثل الين والفرنك السويسري العملات إلى أعلى مستوياتها منذ بداية العام يوم الاثنين.

انخفض الدولار 0.1% إلى 147.08 ين، في طريقه إلى تحقيق تقدم بنحو 0.4% هذا الأسبوع، على الرغم من الانخفاض الحاد بنسبة 1.5% يوم الاثنين.

وهبط الدولار 0.1% إلى 0.8659 فرنك، في طريقه إلى تحقيق تقدم أسبوعي بنسبة 1%.

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 17 ألف طلب إلى 233 ألف طلب معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 3 أغسطس، وهو أكبر انخفاض في حوالي 11 شهرا.

تراجعت احتمالات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول إلى 54%، من 69% في اليوم السابق، مع احتمال خفض بمقدار 25 نقطة أساس بنسبة 46%.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين والسويسري واليورو والجنيه الإسترليني ونظيرين آخرين، بنسبة 0.1% عند 103.17 بعد ثلاثة أيام من المكاسب.

لم يتغير اليورو كثيرًا عند 1.0921 دولار، مرتفعًا بنسبة 0.1% عن الأسبوع الماضي.

استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2756 دولار، بعد ارتفاع بنسبة 0.49% أمس والذي انتشله من أدنى مستوى له في أكثر من شهر.

وحافظ الدولار الأسترالي على مستواه عند 0.6595 دولار بعد أن لامس في وقت سابق 0.6604 دولار للمرة الأولى منذ 24 يوليو/تموز.

بلغ الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 0.6035 دولار قبل أن يتداول آخر مرة مرتفعًا بنسبة 0.2% في اليوم عند 0.6026 دولار.

ارتفع اليوان الصيني بنحو 0.3% إلى 7.1651 مقابل الدولار في التداول الخارجي.

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين في الصين بنسبة 0.5% في يوليو/تموز مقارنة بالعام السابق، متسارعًا من وتيرة 0.2% في يونيو/حزيران.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني