TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنسكاي روبوتيك الأسترالية تؤسس أول منشأة خليجية لها برأس الخيمة

إنسكاي روبوتيك الأسترالية تؤسس أول منشأة خليجية لها برأس الخيمة
إمارة رأس الخيمة

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة إنسكاي روبوتيك الأسترالية العاملة في مجال التكنولوجيا، عن بدء تأسيسها أول منشأة خليجية لها في منطقة الحمرا الصناعية بإمارة رأس الخيمة تحت اسم "فيم سولار روبوتيكس:".

وسيتم تخصيص المنشأة الجديدة لتجميع وتخزين وتوريد روبوتات التنظيف المتطورة من شركة فيم سولار روبوتيكس المختصة في تنظيف لوحات الطاقة الشمسية واضعةً بذلك المعيار العالمي لتنظيف محطات الطاقة الشمسية تلقائياً، وفق بيان صحفي.وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتم تصميم هذه الروبوتات للعمل بشكل ذاتي دون الحاجة إلى استخدام بطاريات أو أدوات إلكترونية معقدة بالإضافة إلى قدرتها على العمل تحت ظروف الطقس القاسية، فضلا عن صنعها من مكونات موحدة على الوجه الأمر الذي يبسط عملية تصليحها وبالتالي يقلل بشكل كبير من تكاليف التشغيل والصيانة.

وقال أليكسي إرميشين الرئيس التنفيذي لشركة "فيم سولار روبوتيكس":" ندرك تماما حجم الطلب المتزايد على حلول روبوتات التنظيف الفعالة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، نظرا لعدم حاجتها للصيانة واستخدامها بشكل واسع في محطات الطاقة الشمسية وبناء على ذلك طرحنا تقنية "فولتيميت" المبتكرة والمصممة خصيصا لتلبية احتياجات سوق دولة الإمارات بشكل خاص، ولعبت راكز دورا بارزا في تسهيل إجراءات تأسيس الشركة".

من جهته قال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز”:" نرحب بانضمام شركة "فيم سولار روبوتيكس" ضمن مجتمع أعمالنا، حيث يعكس وجودها في رأس الخيمة مدى فعالية المزايا الإستراتيجية التي تقدمها الإمارة للشركات ذات التقنية المتقدمة، ولا يقتصر استثمار الشركة على إبراز مكانة راكز كوجهة نابضة بالحيوية وداعمة للتكنولوجيا والطاقة المستدامة فحسب بل يتجاوزه ليتماشى مع التزامها بتعزيز النمو الصناعي والابتكار التقني في المنطقة".

ويأتي اتخاذ الشركة هذه الخطوة الاستراتيجية استجابةً للإقبال المتزايد على حلول الروبوتات في مجال الطاقة الشمسية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو رخص الأعمال الجديدة في رأس الخيمة 23.2% خلال النصف الأول