TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل البحريني: توظيف 12.5 ألف مواطن بالمملكة خلال 6 أشهر

وزير العمل البحريني: توظيف 12.5 ألف مواطن بالمملكة خلال 6 أشهر
جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل في مملكة البحرين

مباشر: كشف جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل في مملكة البحرين، أنه تم توظيف (12.55 ألف) مواطناً خلال الفترة ما بين يناير حتى يونيو 2024، وهو ما يصل نسبته إلى 63 بالمائة من الهدف المعلن ضمن خطة التعافي الاقتصادي بتوظيف 20 ألف بحريني سنوياً.

وأوضح حميدان في تصريحات له بمناسبة استعراض مجلس الوزراء مؤشرات سوق العمل للنصف الأول من عام 2024، أن عدد المتوظفين من الداخلين الجدد في سوق العمل لأول مرة بلغ (4,398) مواطناً، تشكل نسبتهم 35 بالمائة من المتوظفين خلال الفترة المذكورة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وذكر حميدان أن هذه النسبة ارتفعت عما كانت عليه في العام 2023 إذ بلغت 30 بالمائة، وأن المتوظفين ممن سبق لهم العمل يشكلون (65 بالمائة) من إجمالي المتوظفين في النصف الأول 2024.

وأشار حميدان   إلى وجود نمو متزايد في استقطاب المواطنين في مختلف القطاعات الإنتاجية، وفي مقدمتها قطاع التجزئة، حيث بلغت نسبة نمو التوظيف في مختلف الشواغر الوظيفية من فنية وإدارية وإشرافية 31 بالمائة، يليه قطاع الخدمات بنسبة نمو بلغت 11بالمائة، ثم قطاع الصناعة الذي بلغت نسبة نمو التوظيف فيه 10 بالمائة.

ولفت إلى أنه تم تدريب (8,637) مواطناً في مختلف البرامج التدريبية من برامج التدريب الأساسية والاحترافية، بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) خلال النصف الأول من العام الجاري.

 وأتي ذلك ذلك بنسبة ارتفاع 19 بالمائة عن منتصف العام 2023 وبما نسبته 86 بالمائة من الهدف المعلن ضمن خطة التعافي الاقتصادي بتدريب 10 آلاف بحريني سنوياً.

وبلغ عدد المتدربين على رأس العمل 1,395 متدرباً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البحرين الثاني عربياً في تصنيف المواهب العالمية لعام 2023