TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: تعظيم الاستفادة من خبرات أبناء مصر بالخارج لدعم جهود التنمية الشاملة

وزير: تعظيم الاستفادة من خبرات أبناء مصر بالخارج لدعم جهود التنمية الشاملة
جانب من اللقاء

 

القاهرة- مباشر: أكد محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اهتمام الوزارة بربط المستثمرين المصريين بوطنهم الأم وتعظيم الاستفادة من جهود وخبرات أبناء مصر بالخارج لدعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة بمصر.

وأكد على حرص وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها ووحداتها التابعة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتكامل مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في مجالات التصنيع المختلفة تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدولة للانتاج الحربى مع الدكتور Alf Barry رئيس مجلس إدارة شركة "Ultra Med Corp" الأمريكية والوفد المرافق له؛ جرى خلاله بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال إسهاماتها في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة إلى دفع عجلة الإنتاج والتنمية بالدولة للأمام وذلك بالاستفادة بما تمتلكه الجهات التابعة للوزارة من إمكانيات تصنيعية وخبرات بشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى.

وأشار الوزير محمد صلاح إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على دعم الاقتصاد القومي من خلال تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والعالمية وعلى رأسها شركات القطاع الخاص وعقد شراكات تعاونية استراتيجية تساهم في سد احتياجات السوق من مختلف المنتجات التي تخدم المواطنين، ، موضحاً أن اللقاء تناول بحث إمكانية التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تجميع وتصنيع المعدات الطبية الخفيفة في مصر.

وقام وزير الدولة للإنتاج الحربي باستعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية بشركات الإنتاج الحربي.

من جانبه أعرب Alf Barry رئيس مجلس إدارة شركة "Ultra Med Corp" الأمريكية عن سعادته بعقد هذا اللقاء، لافتاً إلى أنه من المصريين العاملين بالخارج بمجال المعدات الطبية وإدارة المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن "Ultra Med Corp"هي شركة عاملة في مجال إدارة المستشفيات وهي من أكبر شركات تقديم خدمات إدارة المستشفيات والمنظومة الطبية في أمريكا.

كما أعرب "Barry" عن سعادته بما تشهده مصر من تطور وتنمية في كافة المجالات خلال السنوات الأخيرة بالرغم من تأثرها مثلها مثل باقي دول العالم من الأحداث العالمية الأخيرة وتبعاتها على الاقتصاديات العالمية.

بدوره صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر بأن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على زيادة تعميق التصنيع المحلي عن طريق التكامل بين القطاع العام والخاص في مجالات التصنيع المختلفة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

152.6 مليون جنيه صافي مشتريات المؤسسات المحلية بالبورصة المصرية