TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حماية المستهلك بمصر: ضبط منتجات ألبان مغشوشة لعلامات تجارية شهيرة و​لحوم فاسدة

حماية المستهلك بمصر: ضبط منتجات ألبان مغشوشة لعلامات تجارية شهيرة و​لحوم فاسدة
منتجات ألبان

القاهرة - مباشر: ضبط جهاز حماية المستهلك في مصر مصنعاً غير مُرخص لتصنيع منتجات الألبان من مواد مجهولة المصدر ضارة بصحة وسلامة المستهلك، مُستخدماً في ذلك أسماء كبرى العلامات التجارية الشهيرة المتداولة بالأسواق.

وضبط الجهاز، ربع طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالأسواق، قبل تداولها بالأسواق بمحافظة المنوفية، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة الواقعة للنيابة العامة؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وشن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة المنوفية، اليوم، حملة رقابية مُكبرة استهدفت مصنعاً غير مُرخص يقوم بتصنيع منتجات الألبان من (زبادي - جبن قريش - أرز بلبن - ومنتجات أخري متنوعة) من مواد وخامات مجهولة المصدر، ضارة بصحة وسلامة المواطنين، مُستخدما في ذلك أسماء كبرى العلامات التجارية الشهيرة المتداولة في الأسواق؛ تمهيداً لإعادة طرحها وبيعها للمستهلكين مرة أخري، التي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد مجهولة المصدر مضافاً إليها بعض المحسنات الضار، كما أنها تؤثر على الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية المتداولة بالأسواق والمعروفة لدى المواطنين.

وأسفرت التحريات والمعلومات التي وردت "الفرع الإقليمي للجهاز بمحافظة المنوفية " عن وجود أحد الكيانات الوهمية غير المرخصة، تقع بنطاق بمحافظة المنوفية، يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة مُنتجات الألبان مجهولة المصدر تحت أسماء كبرى العلامات التجارية الشهيرة المتداولة في الأسواق.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات، قامت حملة مُكبرة من مأموري الضبط القضائي بفرع الجهاز، باستهداف المنطقة محل الواقعة، وبسؤال ومواجهة المسؤول عن المنشأة عن التراخيص الخاصة بالمصنع، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات وأنه يقوم بتصنيع كميات كبيرة من منتجات الألبان من مواد وخامات مجهولة المصدر ضارة بصحة وسلامة المواطنين، مُستخدماً في ذلك أسماء كبرى العلامات التجارية الشهيرة المتداولة في الأسواق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة، وضبط كميات كبيرة من منتجات الألبان مجهولة المصدر الضار بصحة وسلامة المستهلكين قبل تداولهم في الأسواق، كما تم ضبط الأدوات والمعدات المُستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وفي سياق متصل، تمكن مأمورو الضبط القضائي بفرع الجهاز بالمنوفية بالاشتراك مع " مديرية الطب البيطري " من ضبط ربع طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي مُعدة للبيع في الأسواق، في حملة رقابية موسعة، بمركز بركة السبع وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة المواطنين للأسواق.

وأشار إلى إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، وأن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، أخذاً في الاعتبار بالحفاظ على المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية داخل الدولة.

وألمح السجيني، إلى ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين، مشدداً على عدم التهاون مع أية مخالفات يتم ضبطها وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكداً على أن الجهاز لن يدخر جهداً في اتخاذ أي إجراءات رقابية استباقية من شأنها منع تداول السلع مجهولة المصدر للأسواق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر يقفز اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات