TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

علماء يحذرون من ارتفاع حرارة القارة القطبية الجنوبية إلى 34.2 درجة تحت الصفر

علماء يحذرون من ارتفاع حرارة القارة القطبية الجنوبية إلى 34.2 درجة تحت الصفر
القارة القطبية الجنوبية

مباشر: سجلت محطة فوسنوك الروسية، وسط القارة القطبية الجنوبية، درجة حرارة قياسية جديدة بلغت 34.2 درجة مئوية تحت الصفر يوم الثلاثاء 6 أغسطس الجاري؛ أعلى درجة حرارة منذ 21 يوليو 1983 والذي سجل 89.2 درجة مئوية تحت الصفر؛ أقل درجة حرارة في تاريخ متابعة درجات الحرارة في أبرد منطقة على الأرض.

ولفت المكتب الإعلامي لمعهد بحوث القطب الشمالي والقطب الجنوبي، إلى أن درجة الحرارة، انخفضت في اليوم التالي 7 أغسطس إلى 48.8 درجة مئوية تحت الصفر، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

ويذكر أن شهري يوليو وأغسطس في وسط القارة القطبية الجنوبية من أبرد أشهر السنة، حيث تنخفض درجة الحرارة في شهر يوليو إلى 66.6 درجة وفي أغسطس إلى 67.6 درجة مئوية تحت الصفر، كما أن محطة فوستوك الروسية هي المحطة الوحيدة التي تعمل طوال العام وسط القارة القطبية الجنوبية.

ومن جهة أخرى أكد فريق من العلماء أن اختلال أي نظام طبيعي أساسي لمناخ الأرض بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العالم، سيولد تأثير الدومينو وسيكون نقطة تحول حاسمة في تطور المناخ على الأرض.

ولفتوا في بحث نشرته مجلة Nature Communications البريطانية، إلى أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة على الأرض سيؤدي إلى حدوث تغيرات مناخية كبيرة، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وقال الباحثون بعد قيامهم بدراسة أربعة أنظمة طبيعية أساسية لمناخ الأرض هي: التيارات الأطلسية؛ غابات الأمازون المطيرة؛ جليد القطبين الشمالي والجنوبي": لقد ثبت أنه في حالة استمرار الاتجاهات المناخية الحالية في القرن الحالي؛ فإن خطورة حدوث تحول حاسم تعادل 45 بالمائة.. وأن هذا الخطر سيزداد مع كل ارتفاع في درجات الحرارة بمقدار 0.1 درجة مئوية ويتجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مكاسب الذهب في مصر مستمرة خلال تعاملات الجمعة المسائية.. وعيار 21 يقفز

شعبة الذهب في مصر تطالب بإعادة تطبيق قرار إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك

فلاديمير بوتين يعتمد قانونين لتعدين واستخدام العملات المشفرة

"سامسونج" تسحب أكثر من مليون موقد طهو كهربائي في أمريكا