TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستقبل شحنات غاز مسال جديدة خلال أسبوعين

مصر تستقبل شحنات غاز مسال جديدة خلال أسبوعين
سفينة غاز مسال - أرشيفية

القاهرة – مباشر: استقبلت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الشحنة العاشرة من الغاز الطبيعي المسال، من الشحنات المُتعاقد عليها لتدبير احتياجات البلاد لتشغيل محطات الكهرباء ومصانع الأسمدة.

وكشف مسؤول حكومي، أن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعي "إيجاس" استقبلت الشحنة العاشرة المحملة على ناقلة الغاز المسال "ARAN GAS TROY" التي تحمل علم اليونان، بالإضافة إلى الشحنة التاسعة التي وصلت الأحد الماضي، على متن ناقة الغاز "MARAN GAS TROY"لتفريغها بميناء العين السخنة لإعادة تغويزها بمحطة التغييز العائمة "هوج جاليون،  وفقاً للعربية.

الشحنة الجديدة تأتي في إطار الشحنات المتعاقد عليها لتدبير احتياجات البلاد لتشغيل محطات الكهرباء ومصانع الأسمدة.

وتدرس وزارة البترول المصرية إضافة وحدة عائمة لتخزين وتغيير الغاز المسال بالعين السخنة مع إمكانية استخدام تسهيلات الإسالة الحالية بمنطقتى دمياط وإدكو بشكل عكسي، بحسب تصريح وزير البترول المصري كريم بدوي، أمام اللجنة البرلمانية المختصة بمناقشة برنامج الحكومة الجديدة.

وقال المسؤول الذي تحدث إلى منصة "العربية" إنه إجمالي شحنات الغاز المسال التي استقبلتها البلاد حتى الأحد الماضي، بلغت نحو 10 شحنات، فيما استقبلت وزارة البترول المصرية صباح يوم الاثنين، شحنة من غاز البترول المسال على متن الناقلة "PERTAMINA GAS TULIP" وذلك بميناء السخنة أيضا.

وأشار إلى أن الشحنة الجديدة تتجاوز الـ 150 ألف متر مكعب غاز، وسيجري تدفيعها داخل الشبكة القومية للغاز بالبلاد -عقب إتمام مرحلة التغويز- ثم توجه بعدها إلى محطات الكهرباء والمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة بالبلاد، إذ تستقبل مصر الشحنات المتعاقد عليها إما داخل ميناء سوميد بالعين السخنة، أو سفينة إعادة التغويز الموجودة في ميناء العقبة.

"وتستعد وزارة البترول المصرية لاستقبال بين 3 إلى 4 شحنات غاز مسال خلال الأسبوعين المقبلين وفق الجدول المُحدد مع الموردين" وفق المسؤول.

وأعلنت مصر مطلع يوليو الماضي عن التعاقد على استيراد 21 شحنة من الغاز الطبيعي المسال.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه