TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "نفط الكويت": المنطقة البحرية قطاع واعد بالموارد الهيدروكربونية

رئيس "نفط الكويت": المنطقة البحرية قطاع واعد بالموارد الهيدروكربونية
مقر شركة نفط الكويت

الكويت – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، أن المنطقة البحرية الكويتية تُعتبر قطاعاً واعداً بالموارد الهيدروكربونية، بحسب الدراسات والبيانات الجيولوجية والجيوفيزيائية التي استهدفت طبقة المناقيش الجيولوجية في أعماق العصر الطباشيري هناك.

وكشف أحمد العيدان أن المنطقة البحرية تمثل ما يقارب ثلث إجمالي مساحة اليابسة في دولة الكويت، وبمساحة تزيد على 6 آلاف كيلومتر مربع.

وذكر أن المرحلة الحالية من الاستكشاف تضم حفر 6 آبار استكشافية للتنقيب عن النفط والغاز، كمرحلة أولى وبناءً على نتائج الحفر في هذه المرحلة سيتم تحديد المراحل اللاحقة تباعا؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأشار "العيدان" إلى أن اكتشاف حقل النوخذة البحري يأتي بمنزلة حجر زاوية ولبنة أساسية أخرى؛ لتحقيق استراتيجية شركة نفط الكويت 2040.

يٌشار إلى أن نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نواف الصباح قد أعلن في يوليو/تموز 2024، عزم المؤسسة إنفاق 7 مليارات دينار على عمليات استخراج النفط خلال السنوات الخمس القادمة.

وبين أن اكتشاف حقل النوخذة البحري يدعم استراتيجية الكويت لإنتاج 4 ملايين برميل نفط بحلول 2035، كما أنه جاء بعد 6 عقود من عمليات الاستكشاف والبحث عن الغاز في المنطقة المغمورة بمحاذاة الكويت، في تصريحات لـ" سي إن بي سي عربية ".

وكانت شركة نفط الكويت قد أعلنت الشهر الماضي، انتقال منصة الحفر أورينتال فينيكس إلى قطاع جزة؛ استعداداً لحفر البئر الاستكشافية الجديدة جزة؛ وذلك بعد نجاح المنصة في اكتشاف حقل النوخذة البحري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"صالحية" تتسلم 7 ملايين جنيه إسترليني توزيعات نقدية

"التجارة" تُعلن أسعار تداول الذهب في الكويت

5.7 مليون دينار صافي أرباح "الاستثمارات الوطنية الكويتية" بالنصف الأول