TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الصناعة تنفذ 882 جولة رقابية على المواقع التعدينية في يوليو

وزارة الصناعة تنفذ 882 جولة رقابية على المواقع التعدينية في يوليو
وزارة الصناعة السعودية

الرياض – مباشر: نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية، 882 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر يوليو/تموز الماضي.

 وأضافت الوزارة أنها وجهت 1.508 ألف إنذارات على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وقال المتحدث الرسمي للوزارة جراح بن محمد الجراح، أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر يوليو الماضي شملت 261 جولة على المواقع التعدينية في منطقة الرياض، و174 جولة في المنطقة الشرقية، و116 جولة في منطقة المدينة المنورة، و102 جولة في منطقة مكة المكرمة، و60 جولة في منطقة القصيم، و53 جولة في منطقة عسير.

وأضاف أنها شملت  على 38 جولة في منطقة تبوك، إضافة إلى 17 جولة على المواقع التعدينية في كلٍ من منطقة نجران والحدود الشمالية، و16 جولة في منطقة جازان، و14 جولة في منطقة الباحة، كما شملت 11 جولة في منطقة حائل، و3 جولات في منطقة الجوف.

 وأكّد الجراح عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية؛ ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تراجع مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية 4% خلال يونيو

السعودية والإمارات الأكثر جذباً لمستثمري رأس المال الجريء في المنطقة

أمر ملكي ينظم عقد اجتماعات مجلس الوزراء في حال غياب الملك ورئيس المجلس