TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعبة السيارات: ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بالسوق المصري

شعبة السيارات: ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بالسوق المصري
أسعار السيارات في مصر

 

القاهرة- مباشر: كشف عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات، أن أسعار السيارات سوف تزيد في الفترة القليلة المقبلة، معلقا: من لم يشتر اليوم هيزعل بكرة لارتفاع السعر.

وتابع خلال لقائه مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض وكلاء السيارات يقولون لعملائهم إنه ليس لديهم سيارات قبل شهر ديسمبر المقبل ولا يحصلون على كل الحصة التي يطلبوها.

وأردف أن هناك 68 ألف سيارة مستوردة دخلت مصر منها 17 ألف سيارة لذوي الهمم، موضحا أن ذوي الهمم يبيع البطاقة الخاصة به لآخرين ويستفيدون به ويحصلون على سيارة، وهذا مخالف للقانون.

وأكد أن هناك تلاعبات وتجاوزات كثيرة وتجارة غير مشروعة في سيارات المعاقين، حيث إنه يحق لهم استيراد أي سيارة دون دفع جمارك، لافتا إلى أن هناك عشرات الملايين من الجنيهات ضاعت على الدولة كجمارك.

واستطرد أنه يحق لمن حصل على سيارة ذوي الهمم أن يدفع الجمارك خلال 5 سنوات، موضحا أنه يمكن إعطاء مهلة لهم قبل اتخاذ إجراءات جنائية وقوية ولكن يتم منحهم مهلة لدفع جمارك وغرامات على السيارة وتكون الدولة حصلت على حقها.

وطالب عبد السلام عبد الجواد، عضو شعبة السيارات، بزيادة الاستيراد الشخصي للسيارات، لأن وقف الاستيراد سيقلل المعروض وبالتالي يرفع الأسعار عما عليه الآن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

152.6 مليون جنيه صافي مشتريات المؤسسات المحلية بالبورصة المصرية