TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يواصل الارتفاع لليوم الخامس

النفط يواصل الارتفاع لليوم الخامس

مباشر- صعدت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الاثنين، متمسكة بمكاسب الأسبوع الماضي التي تخطت 3%، مع هدوء مخاوف المستثمرين من الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة بينما دعمت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الأسعار.

ربحت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا، أو 0.3%، وصعدت إلى 79.88 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا، أو 0.5%، إلى 77.20 دولارـ وفق رويترز.

وقال توني سيكامور محلل الأسواق لدى "آي.جي": "الدعم يأتي من البيانات الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع الأسبوع الماضي لتخفف المخاوف من الركود في الولايات المتحدة".

وأضاف محلل الأسواق: "هناك أيضا قدر كبير من القلق بشأن متى قد تلجأ إيران إلى الرد على اغتيال إسرائيل لقياديين كبيرين من حماس وحزب الله. يبدو الأمر وكأنه ترقب للتوقيت وليس ما إذا كان ذلك سيحدث".

وتعهدت إيران وحزب الله بالرد على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر.

وقال وارن باترسون رئيس قسم أبحاث السلع الأساسية في "آي إن جي": "إن السوق ما زالت تنتظر رد إيران".

بالإضافة إلى ذلك، اشتدت الغارة الإسرائيلية على غزة يوم السبت بغارة جوية على مجمع مدرسي أسفرت عن مقتل 90 شخصا على الأقل، وفقا لخدمة الطوارئ المدنية في غزة، على الرغم من أن إسرائيل قالت إن عدد القتلى مبالغ فيه.

اختتم خام برنت الأسبوع الماضي مرتفعا بأكثر من 3.5% على مدار الأسبوع، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 4%، بفضل البيانات الاقتصادية وزيادة الآمال في خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وأشار ثلاثة من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إلى أنهم أصبحوا أكثر ثقة في أن التضخم يتراجع بدرجة تسمح بخفض أسعار الفائدة بحلول الشهر المقبل.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين على نحو أسرع من المتوقع في يوليو/تموز، وانخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط