TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين.. السماح بمزاولة 71 نشاطاً تجارياً عبر الإنترنت وحظر بيع 12 منتجاً

البحرين.. السماح بمزاولة 71 نشاطاً تجارياً عبر الإنترنت وحظر بيع 12 منتجاً
علم مملكة البحرين

مباشر: أصدر وزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين عبدالله فخرو، قرارًا جديدًا يسمح بمزاولة 71 نشاطًا تجاريًا عبر المحلات الافتراضية، بما في ذلك نشاط الطهي (الشيف).

القرار أيضًا يسمح يفرض حظرًا على بيع 12 نوعًا من المنتجات عبر الإنترنت، مثل الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية والكيماويات الصناعية.

وذكرت صحيفة "الأيام" أن الأنشطة المسموح بها تشمل: صناعة الملابس، صيانة الأنظمة الكهربائية والتكييف، غسيل السيارات، تركيب الأدوات الصحية، بيع المشغولات اليدوية والفنية، توصيل الطعام، تطوير البرمجيات، إنتاج الأفلام، البرمجة، الاستشارات، الدعاية والإعلان، وتصميم الأزياء والمجوهرات، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

ويشترط القرار لمن يطلب الترخيص بمزاولة أي من الأنشطة التجارية المذكورة أن يكون بحريني الجنسية، والالتزام بمزاولة النشاط التجاري من خلال شكل مؤسسة تجارية فردية فقط مع توفير عنوان مراسلة دائم.

في المقابل، يحظر القرار بيع بعض المنتجات عبر المحلات الافتراضية، مثل الأغذية، الأدوات الطبية، المواد الكيميائية، والمنتجات النفطية، بالإضافة إلى الأسلحة والنفايات.

يشترط القرار أن يكون المتقدم للترخيص بحريني الجنسية وأن يعمل من خلال مؤسسة تجارية فردية، مع توفير عنوان مراسلة دائم. كما يُلزم المرخصين في نشاط الطهي بالالتزام بالنظافة وسلامة الأطعمة، وعرض رقم السجل التجاري على صفحاتهم الإلكترونية.

هذا القرار يهدف إلى تنظيم الأنشطة التجارية عبر الإنترنت وضمان تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كابيتال إنتليجنس تؤكد التصنيف السيادي للبحرين بنظرة مستقبلية مستقرة

المركزي البحريني: تغطية إصدار لأذون الخزانة الحكومية الأسبوعية بـ70 مليون دينار

حكومة البحرين تطرح سندات جديدة من خلال أسواق المال