TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" القطرية: إضافة 48 نشاطاً جديداً للمشاريع المنزلية

"التجارة" القطرية: إضافة 48 نشاطاً جديداً للمشاريع المنزلية
وزارة التجارة والصناعة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية إضافة 48 نشاطاً جديداً للمشاريع المنزلية، ليصبح العدد الإجمالي لأنشطة المشاريع المنزلية 63 نشاطاً.

وحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين، فإن الأنشطة التجارية الجديدة المسموح بمزاولتها تشمل: تحميص وتعبئة المكسرات، وتفصيل وخياطة الملابس الرجالية، وإصلاح وصيانة المنتجات الجلدية كالأمتعة والحقائب، وصيانة الأجهزة الكهربائية، وإصلاح آلات تصوير المستندات، وإصلاح وصيانة الحواسيب.

كما تشمل التجارة في التمور ومنتجاتها، والتجارة في الحواسيب وملحقاتها، وتصميم وبرمجة البرمجيات الخاصة، والتجارة في الملابس الرجالية، والتجارة في الملابس النسائية، والتجارة في الأحذية، والتجارة في ملابس الأطفال، وتأجير لوازم الرحلات، ونشاط الترجمة، والتجارة في المستلزمات الرجالية.

وتضم قائمة الأنشطة الجديدة أيضاً التجارة في العطور، وتصميم الحلي والمجوهرات، وأنشطة التصوير الفوتوغرافي، والتجارة في مستحضرات التجميل النسائية وأدوات الزينة والعناية بالشعر، وأنشطة تصميم الديكورات الداخلية، وغيرها من الأنشطة المنزلية الجديدة.

وحددت الوزارة متطلبات إصدار الرخص المنزلية، والتي تتضمن نموذج طلب خدمات الرخص المنزلية، وبطاقة مالك العقار، وبطاقة صاحب الترخيص (يجب أن يكون العنوان مطابق لبيانات عنوان صاحب الترخيص)، لوحة عنواني.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن تقديم الطلب الإلكتروني من خلال موقع النافذة الواحدة، للحصول على الرخصة التجارية المنزلية، وفي حال تقديم الطلب إلكترونيًا فإنه لا يتعين تعبئة نموذج طلب خدمات الرخص

ونوهت الوزارة بخطوات الحصول على الرخصة إلكترونيًا باختيار خدمات النافذة الواحدة، ثم تسجيل الدخول في نظام التوثيق الوطني، يليه التأسيس الشامل، والكيان القانوني، ومنشأة مهنية، ثم اختيار رخصة منزلية. وسيطلب من مقدم الطلب للتسجيل للحصول على الرخصة التجارية المنزلية مسح الرمز الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة منح تراخيص لمزاولة الاعمال التجارية في المنازل تهدف إلى تنظيم مزاولة الأنشطة التجارية من المنزل، وفتح مجالات لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة وحثهم على الإبداع وتنمية ودعم قدراتهم وأفكارهم، للاستثمار في المشروعات الخاصة بهم.

ويأتي ذلك عبر السماح لهم بمزاولة بعض الأنشطة التجارية من منازلهم الأمر الذي يشكل دافعاً للتوسع وتنمية مشاريعهم وفتح محال تجارية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والتنوع الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية

خمس عملات أفريقية تُقاوم صعود الدولار الأمريكي

أرباح قطاع العقارات ببورصة قطر تتراجع 12.3% في النصف الأول