TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بريكس": مصر تتخذ خطوات جادة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر

"بريكس": مصر تتخذ خطوات جادة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر
القاهرة

القاهرة - مباشر: أكد تليفزيون بريكس، أن قرار إنشاء لجنة جديدة للسياسات البيئية والمناخية في مصر يعد خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة، ويعكس مدى إصرار القيادة السياسية في البلاد على تنفيذ التحول الأخضر والمساهمة في الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي.

وذكر التليفزيون في سياق تقرير نشره اليوم الاثنين ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القيادة السياسية في مصر تتخذ خطوات جادة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، وهو ما تجسد جليا بقرار إنشاء لجنة للسياسات البيئية والمناخية برئاسة وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، وتضم أعضاء من الوزارات المختلفة مثل التخطيط والمالية والطاقة والصناعة، من أجل تطوير استراتيجية مشتركة للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر،.

وأوضح التليفزيون، أن الهدف الرئيسي للجنة هو اتخاذ موقف موحد بشأن قضايا تغير المناخ، والمشاركة في المفاوضات الدولية .. كما ستعمل اللجنة على تنسيق جهود تنفيذ توصيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ودراسة جدواها وتحديد المواعيد النهائية ومراحل التنفيذ.

وتشمل مهام اللجنة أيضا التعاون مع المؤسسات الحكومية والمنشآت الصناعية للتعاطي مع قضايا حماية البيئة والمناخ.

يذكر أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار