TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ما عقوبة تكرار المكالمات التسويقية للقطاع العقاري في دبي؟.. مؤسسة حكومية توضح

ما عقوبة تكرار المكالمات التسويقية للقطاع العقاري في دبي؟.. مؤسسة حكومية توضح
مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، الذراع التنظيمية التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أرشيفية

دبي - مباشر: حذّرت مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، الذراع التنظيمية التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، جميع الشركات العقارية من مطورين ووسطاء من القيام بعمليات التسويق والترويج العقاري من خلال الاتصال المباشر أو رسائل نصية أو الواتساب والذي من شأنه أن يسبب الكثير من الازعاج والتعدّي على خصوصيات الملاك والمستثمرين.

وبحسب تعميم صدر اليوم الاثنين، أكدت المؤسسة تطبيق المخالفة بقيمة 50 ألف درهم على المكتب العقاري وإيقاف الوسيط لمدة 3 أشهر وذلك في حالة وقوع المخالفة.

وأكدت المؤسسة أنه في حال تكرار المخالفة سوف يتم مضاعفة قيمة الغرامة إلى 100 ألف درهم وشطب الوسيط من سجل الوسطاء العقاريين بالإمارة نهائياً.

وأهابت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي بجميع المطورين العقاريين بضرورة المحافظة على بيانات الملاك وعدم السماح بتسريب بيانات المستثمرين، في الوقت الذي وفّرت فيه آلية لتقديم البلاغات عن الممارسات السلبية من خلال التطبيق الذكي "دبي ريست".

ويأتي ذلك وسط زخم كبير يشهده القطاع العقاري بدبي حيث شهد سوق الإيجارات بالإمارة خلال النصف الأول من العام 2024 تبايناً من حيث أداء مؤشر أسعار الشقق والفلل السكنية، مقارنة بنفس الفترة من 2023، حيث تفاوتت بين الانخفاض والاستقرار في مناطق محدودة إلى ارتفاع في غالبية مناطق الإمارة التي تضم منتجات متنوعة وتوفر لقاطنيها خيارات متعددة بين المنخفضة والمتوسطة والفاخرة.

وسجل سوق إيجارات الشقق السكنية في دبي تبايناً في منحنى الأسعار تراوحت بين انخفاض بنسبة 5.9% وتحديداً في منطقة داون تاون دبي لوحدات مكونة من غرفتين وصالة، إلى ارتفاع ملحوظ بنسبة 31% لوحدات الاستوديو في منطقة النهدة.

على صعيد الفلل السكنية المتاحة للتأجير، تحرك منحنى الأسعار خلال النصف الأول من العام الجاري بين الانخفاض والاستقرار والارتفاع، حيث جاءت منطقة البرشاء الأكثر انخفاضاً بنسبة 15.2% لوحدات مكونة من 4 غرف، بينما سجلت فلل الـ3 غرف في دبي لاند استقراراً عاماً، في المقابل سجلت فلل داماك هيلز المكونة من 6 غرف أعلى ارتفاعاً بنسبة 26.9%.

ويسلط تقرير «بيوت» على حركة سوق الإيجارات في دبي والمناطق الأكثر طلباً لاستئجار الشقق والفلل، فضلاً عن متوسط أسعار الشقق والفلل في كل منطقة ضمن فئات الأسعار المناسبة والمتوسطة، إلى جانب الفاخرة.