TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخنة": عقود "بيوت" التشغيلية تزيد عن 258 مليون دينار حتى 2026

"الخنة": عقود "بيوت" التشغيلية تزيد عن 258 مليون دينار حتى 2026
الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة بيوت الاستثمارية القابضة الكويتية
بيوت
BEYOUT
0.45% 447.00 2.00

الكويت – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البيوت الاستثمارية القابضة عبد الرحمن محمد الخنة، إن تحت مظلتها عقود تشغيلية في قطاعات مختلفة لفترات زمنية تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات بقيمة تزيد عن 258 مليون دينار كويتي حتى عام 2026.

وأوضح بحسب بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته اليوم الاثنين، أن تلك العقود تضمن للشركة تدفق مستقر للسنوات المقبلة، وفي ذات الوقت هذه الآجال الطويلة للعقود تمنح الشركة مزيد من المرونة لدراسة فرص أخرى وأسواق جديدة والمنافسة على عقود إضافية.

وذكر عبدالرحمن الخنة أن "بيوت" لديها علاقات مؤسسية تشغيلية مع 125 عميل يستفيدون من خدمات الشركة في مختلف القطاعات، وتمتد تلك التعاقدات على فترات زمنية متباينة تزيد عن 3 سنوات كمتوسط عام، ما يمنح الشركة مصادر تدفق آمن واستقرار في الإيرادات ومرونة لمزيد من التوسع والانتشار.

وأشار إلى أن خبرة مجموعة البيوت وشركاتها الممتدة من 3 عقود مضت، تشمل قطاعات الاتصالات والنفط والغاز والرعاية الصحية والمقاولات وتكنولوجيا المعلومات فضلا عن تقديم خدمات لنحو 72% من عقود الجيش الأمريكي في المنطقة، منوهاً بأن نحو 73 شركة من 15 دولة مختلفة استفادت من خدمات المجموعة.

وأكد "الخنة" اعتزاز الشركة بنسبة المستثمرين الأجانب ضمن هيكل ملاك الشركة والتي تبلغ حصتهم نحو 7.36% من راس المال.

وكانت "بيوت" قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، القوائم المالية للنصف الأول من عام 2024 والتي أظهرت انخفاض أرباحها 7.35% عند 5.84 مليون دينار، ونمت موجوداتها 15.7% لـ148.8 مليون دينار، وارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية 9.06% عند 36.9 مليون دينار.

وكشفت "بيوت" تقدم عبدالرحمن محمد صالح الخنة بالاستقالة من عضويتين من عضويات مجلس الإدارة الممثلة لحصته بالشركة – تبلغ 38.52% - والممثلين: إياد علي جاسم الفلاح، وإبراهيم عبدالله محمد الخزام؛ لانتخاب أعضاء مجلس إدارة مستقلين وقد وافق مجلس الإدارة على الاستقالة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"بيوت" تُعلن انخفاض أرباحها الفصلية وتوزيعات نقدية

إدراج صكوك لـ"وربة" الكويتي بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

وزير البترول المصري يتفق مع "القابضة الكويتية" على توسعة امتياز "شمال سيناء"