TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلومبرج": الاقتصاد يرفع أسهم "هاريس" أمام "ترامب" إلى 60%

"بلومبرج": الاقتصاد يرفع أسهم "هاريس" أمام "ترامب" إلى 60%

مباشر: يتبقى فقط 85 يومًا عن الانتخابات الأمريكية لعام 2024، لكن المشهد يتغير سريعًا حتى باتت المرشحة الديمقراطية تتصدر استطلاعات الرأي الخاصة بالفوز بالسباق الرئاسي.. فماذا يحدث؟

قبل قرابة شهر، تسارعت رهانات فوز دونالد ترامب لأكثر من 70% بعد تعرضه لمحاولة اغتيال، مقابل احتمالية تقل نسبتها عن 20% لصالح الرئيس الحالي جو بايدن الذي سرعان ما أعلن انسحابه، وأعقب ذلك ترشح نائبته الديمقراطية كامالا هاريس، بحسب "بلومبرج".

مؤخرًا أصبحت رهانات فوز "هاريس" بسباق انتخابات الرئاسة المزمع عقدها يوم 5 نوفمبر المقبل، تفوق نظيرتها بالنسبة لـ"ترامب"، لتبلغ الاحتمالية 60% للمرشحة الديمقراطية مقابل احتمالية نسبتها 45% للرئيس الأمريكي السابق.

مع القضايا الاقتصادية بفارق ضئيل عن "ترامب" وإن كان الأخير يكتسب أفضلية، فيما يتعلق بتحسين ظروف الاقتصاد والتعامل مع الصين، وفق استطلاع حديث للرأي.

بينما أرجع "ترامب" موجة الاضطرابات المالية الأخيرة إلى إدارة الرئيس "بايدن" ونائبته، فإن "هاريس" تستعد لكشف برنامج رسمي يركز على الاقتصاد وما يتطلبه لخفض التكاليف، حسب قولها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك نقطة تمثل تناقضًا صارخًا بين كلا المرشحين، وهي سياسة الاحتياطي الفيدرالي، فتقول المرشحة الديمقراطية إن البنك المركزي كيان مستقل وإنها لن تتدخل في قراراته، أما "ترامب" يعتقد أنه يجب أن يكون للرئيس رأي في السياسة النقدية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمزيد من نتائج الشركات:

أرباح الشركات المدرجة ترتفع لـ152 مليار ريال بالربع الثاني..و"أرامكو" تقتنص 72%

البنوك السعودية تحقق أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني من 2024

إنفوجرافيك.. البنوك السعودية تحقق أرباحاً فصلية الأعلى في تاريخها