TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كونكريت بلس" المصرية تنفذ مشروعاً بملياري ريال في السعودية

"كونكريت بلس" المصرية تنفذ مشروعاً بملياري ريال في السعودية
العاصمة السعودية الرياض - أرشيفية

القاهرة - مباشر: تعتزم شركة "كونكريت بلس" المصرية تنفيذ مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في المملكة العربية السعودية باستثمارات تقدر بنحو ملياري ريال، بالتحالف مع "زهران القابضة" السعودية.

وقال طارق يوسف الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت لمنصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرج" إن المشروع يتضمن تشييد برج يحتوي على وحدات فندقية وإدارية وتجارية بمدينة الرياض على أن يتم توقيع العقود النهائية لتنفيذ المشروع خلال الربع الثالث من هذا العام.

تأسست كونكريت بلس عام 1998، وشاركت في تنفيذ العديد من المشروعات الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، والعلمين الجديدة، وعدد من محطات القطار الكهربائي السريع، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات عقارية لصالح كبار شركات التطوير العقاري في مصر.

وجهت كبريات شركات التطوير العقاري في مصر بوصلتها نحو السوق السعودية خلال العامين الماضي والجاري؛ للاستفادة من الفورة العمرانية التي تشهدها المملكة، مركزةً بشكلٍ أساسي على مدن "الرياض"، و"جدة"، و"نيوم" لإطلاق مشروعاتها الجديدة.

ومن أبرز الأسماء المصرية التي تجاوزت مرحلة الاستكشاف إلى عقد تحالفات، حتى أن بعضها وقع اتفاقات على مشروعات بالسعودية، الملياردير المصري سميح ساويرس من خلال استثماراته الخاصة، ومجموعة "طلعت مصطفى"، و"ماونتن فيو"، و"صبور"، و"تطوير مصر".

تعتبر مجموعة شركات "زهران القابضة" التي تأسست عام 1975، من المجموعات الاستثمارية الرائدة التي تنشط داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وتتخصص "زهران القابضة" في طيف واسع من الصناعات تتراوح بين التشغيل والصيانة، الإنشاءات والمقاولات، الاستثمار المالي والعقاري، الأجهزة المنزلية، والعديد من الأعمال الأخرى.

وجهت كبريات شركات التطوير العقاري في مصر بوصلتها نحو السوق السعودية خلال العامين الماضي والجاري؛ للاستفادة من الفورة العمرانية التي تشهدها المملكة.

 يوسف أكد لـ"الشرق" على أن شركته، التي تمتلك حجم تعاقدات في مصر بقيمة 40 مليار جنيه لتنفيذ 52 مشروعاً بأنشطة متنوعة لصالح الحكومة والقطاع الخاص، تعطي الأولوية للعمل في التوسعات الخارجية إلى السوق السعودي والليبي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟