TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات خدمات الاتصالات بالإمارات تقترب من 23 مليار درهم بالنصف الأول

إيرادات خدمات الاتصالات بالإمارات تقترب من 23 مليار درهم بالنصف الأول
صورة أرشيفية لقطاع الاتصالات

أبوظبي - مباشر: أظهرت الإحصائيات الرسمية لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أن إيرادات خدمات الاتصالات بالإمارات بلغت 22.9 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتصدر قطاع الهاتف المتحرك إيرادات الخدمات بحصة 40% من الإيرادات للخدمات بإجمالي 9.1 مليار درهم أول 6 أشهر، بحسب بيانات الهيئة.

وبلغت حصة خدمات القطاع الثابت متضمنة خدمات الإنترنت 31% بإجمالي 7 مليارات درهم.

وحققت أنشطة بيع الجملة والأجهزة الذكية إيرادات 6.8 مليارات درهم، بنسبة 29% من إيرادات خدمات قطاع الاتصالات.

وسجلت إيرادات الخدمات بالربع الأول الحصة الأكبر من الإيرادات المحققة العام الجاري مقابل 11.1 مليار درهم إيرادات للخدمات في الربع الثاني من العام الماضي.

وارتفعت قاعدة المشتركين في خدمات السوق المحلي إلى 23.5 مليون بنهاية يونيو. واستحوذت أنشطة الهاتف المتحرك على 90% من إجمالي المشتركين، مع 21.1 مليون مشترك.

وأنهت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة الربع الأول من عام 2023 بقاعدة مشتركين في خدمات الهاتف المتحرك بلغت 8.2 مليون مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين بخدمات الهاتف الثابت في شركة "دو" 1.5 مليون مشترك، و554 في خدمات الهاتف الثابت.

وبحسب أحدث بيانات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ارتفعت أعداد الاشتراكات في خدمات الاتصالات في دولة الإمارات شاملة "الهاتف المتحرك والإنترنت والثابت" إلى نحو 26.11 ألف اشتراك بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2023.

زادت أعداد الاشتراكات في خدمات الاتصالات على أساس سنوي بنحو 1.358 مليون اشتراك أو ما نسبته 5.5 بالمائة مقارنة بنحو 24.758 ألف اشتراك في نهاية سبتمبر 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

26 مليون مشترك بخدمات الاتصالات في الإمارات بنهاية سبتمبر 2023