TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "العربية المصرفية" ترتفع بشكل طفيف خلال النصف الأول من 2024

أرباح "العربية المصرفية" ترتفع بشكل طفيف خلال النصف الأول من 2024
بنك المؤسسة العربية المصرفية "ABC"
بنك أيه بي سي
ABC
1.19% 0.34 0.00

مباشر: أعلن بنك المؤسسة العربية المصرفية "ABC" عن تحقيق أرباح صافية بلغت 25.1 مليون دولار في النصف الأول من عام 2024، بزيادة طفيفة قدرها 1% مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 24.9 مليون دولار.

وأفاد البنك، أن إجمالي الدخل التشغيلي ارتفع إلى 35.8 مليون دولار، بزيادة 16.5% عن العام الماضي، مما يعكس ازدهار أعمال البنك في مختلف الفئات، بما في ذلك الشركات والمؤسسات والجهات السيادية.

ورغم هذه الزيادة في الدخل، شهدت المصروفات التشغيلية ارتفاعًا بنسبة 52.4% لتصل إلى 9.1 مليون دولار، وهو ما عُزي إلى مصاريف دعوى استثنائية ناتجة عن قضية سابقة. 

ومع ذلك، أكد البنك أن قاعدة رأس المال لا تزال قوية، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 44.7%، ما يعكس قدرته على الاستمرار في تحقيق نمو مستدام.

وفي تعليق على هذه النتائج، قال العضو المنتدب للبنك، حماد حسن:  "لقد شهدنا نموًا ملحوظًا في العديد من مجالات الأعمال، بما في ذلك إدارة النقد وتمويل التجارة. ورغم التحديات، نحن متفائلون بقدرتنا على مواصلة هذا الأداء القوي في النصف الثاني من العام."

وأشار البنك إلى أن إجمالي موجوداته ارتفع إلى 2.587 مليار دولار أمريكي بنهاية يونيو 2024، مقارنة بـ2.501 مليار دولار بنهاية عام 2023،  كما زادت استثمارات البنك إلى مليار دولار، مما يعكس استمرار التوسع في الأنشطة الاستثمارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "العربية المصرفية" تُقر توزيعات نقدية بقيمة 31 مليون دولار