TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الممرات الاستراتيجية فكرة مصرية عبقرية.. وأهمية ربط الموانئ بمناطق الإنتاج

وزير: الممرات الاستراتيجية فكرة مصرية عبقرية.. وأهمية ربط الموانئ بمناطق الإنتاج
كامل الوزير نائب رئيس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة، ووزير النقل، إن مصر ستنتقل إلى مكانة أخرى بسبب التطوير الحالي في قطاع الصناعة.

وأشار الوزير، إلى أن مصر خلال السنوات الأخيرة عملت على تنمية البنية الأساسية من طرق وكباري وخلافه، وهذا يرجع إلى أن الدولة لا يمكن أن تنهض، إلا من خلال البنية التحتية والطرق والكباري التي هي في الأساس عبارة عن شرايين حياة. 

وتابع الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الممرات الاستراتيجية فكرة عبقرية نفذت في مصر، والكثير من الدول تنظر إلى تجربة مصر في هذا المجال بنظرة إعجاب.

وألمح، إلى أن الممر الاستراتيجي يبدأ من المناطق الزراعية أو الصناعية أو السياحية، ويصل في النهاية إلى ميناء بحري،  من خلال وسيلة مواصلات سواء طريق سريع أو السكك الحديدية، أو القطار الكهربائي للسريع، ويمر هذا الممر بمناطق استهلاكية مرتفعة مثل القاهرة أو ميناء جاف في منطقة لوجستية، حتى تنقل المواد الخام إلى المصانع للتصنيع، ومن ثم استخدام المنتجات محليًا، أو إعادة تصديرها مرة أخرى.

وأضاف، أن الممرات الاستراتيجية ستُحرك كافة القطاعات في مصر سواء صناعة، أو زراعة أو سياحة.

وبين، أن فكرة الربط بين الموانيء المصرية على البحر الأحمر، والموانيء المصرية على البحر المتوسط، وربط مناطق الإنتاج بالتصدير سيُعيد صياغة اللوجستيات في المنطقة، بما يُمكن مصر من التحول إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الكهرباء": نستهدف إضافة 30 جيجاوات من الطاقة المتجددة لتوفير 4.1 مليار دولار