TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار النفط بعد تقرير عن زيادة مخزونات الخام الأمريكية

تراجع أسعار النفط بعد تقرير عن زيادة مخزونات الخام الأمريكية
تراجع أسعار النفط

 

مباشر: تخلت أسعار النفط عن مكاسبها التي سجلتها  في بداية الأسبوع بعد أن أظهر تقرير حكومي زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية  وسط مخاوف من حدوث فائض عالمي بالإمدادات في وقت لاحق من العام.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط 1.8% لتتم تسويته عند مستوى 77 دولاراً للبرميل، في حين هبط سعر مزيج برنت دون مستوى 80 دولاراً.

كما ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية  بمقدار 1.36 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتنهي سلسلة من الانخفاض استمرت ستة أسابيع. ويخالف هذا الرقم بشكل حاد تقديرات معهد البترول الأميركي البالغة 5.2 مليون برميل.

وسجل الفارق الفوري لخام غرب تكساس الوسيط أكبر هبوط في ثلاثة أسابيع ليصل إلى 1.17 دولار، في إشارة إلى التحول إلى توقعات أقل للعرض.

ولكن هناك نقطة مضيئة للمراهنين على ارتفاع الأسعار: وهي تراجعت مخزونات البنزين، بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير أيضاً، في علامة على استمرار الطلب خلال موسم القيادة الصيفي في أميركا الشمالية.

على صعيد آخر، جاءت بيانات التضخم في الولايات المتحدة الصادرة يوم الأربعاء متماشية إلى حد كبير مع التوقعات، مما أبقى على التوقعات بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الشهر المقبل.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

152.6 مليون جنيه صافي مشتريات المؤسسات المحلية بالبورصة المصرية