TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق بوابة رقمية للخضار والفواكه في المملكة لضمان وفرة المعروض الغذائي

إطلاق بوابة رقمية للخضار والفواكه في المملكة لضمان وفرة المعروض الغذائي
وزارة البيئة والمياه والزراعة توقع اتفاقية مع شركة الرياض للتعمير لإطلاق البوابة الرقمية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن إطلاق البوابة الرقمية للخضار والفواكه في المملكة؛ للمساهمة في تمكين ودعم المزارعين وضمان استمرارية الوفرة والمعروض الغذائي، وتعزيز المخزونات الزراعية المحلية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

جاء ذلك خلال توقيع الوزارة بمقرها في الرياض اتفاقية مع شركة الرياض للتعمير؛ لإطلاق البوابة الرقمية لسوق التعمير للخضار والفواكه، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الزراعة، أحمد بن صالح العيادة، والرئيس التنفيذي لشركة التعمير، جهاد بن عبدالرحمن القاضي.

ومثل وزارة البيئة والمياه والزراعة في الاتفاقية، مدير فرع الوزارة بمنطقة الرياض، علي آل منصور، فيما مثل شركة الرياض للتعمير، وليد عبدالله الخرجي، الرئيس التنفيذي لأسواق النفع العام.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهودها لتطوير أسواق النفع العام ورفع جودة المنتجات؛ مما يساهم في تحقيق الاستدامة والرقابة الفعالة في السوق، وضمن جهودها في أتمتة عملية دخول المنتجات الزراعية الطازجة للسوق المحلية، لاستثمار التقنيات الحديثة وتسهيل الربط بين المزارع والمسوق الزراعي لرفع كفاءة الأعمال، في تحقيق التسجيل المبكر للمنتجات الطازجة ومعرفة مصادرها وجودتها والقدرة على تتبعها.

وبينت الوزارة، أن الاتفاقية تهدف إلى إطلاق منصة إلكترونية تتيح متابعة رحلة المنتج من المزرعة إلى السوق ومنها إلى المستهلك النهائي؛ مما يحقق أقصى التزام بالمتطلبات الحكومية وتمكين ودعم السعودة في القطاع، وتطوير البوابة الرقمية التي ستسهم في تحسين آلية دخول المنتجات الزراعية إلى السوق، من خلال تسجيل المزارعين والمسوقين مسبقاً، عبر الربط التقني مع بوابة "نما" للحصول على بيانات السجل الزراعي.

وبينت، أن المنصة تقوم على أتمتة عملية دخول المنتجات الطازجة للسوق المحلية؛ لضمان استمرارية الوفرة والمعروض الغذائي وتعزيز المخزونات المحلية، كما يحقق التسجيل المبكر للمنتجات الطازجة من معرفة مصادرها وجودتها والقدرة على تتبعها، كما تسهم في تسهيل الربط بين المزارع والمسوق الزراعي لرفع كفاءة الأعمال، والذي يسهم في تمكين المتعاملين من الحصول على السعر العادل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: 1.5% معدل التضخم السنوي بالسعودية خلال يوليو 2024

المملكة تمدد فترة تحمل المقابل المالي لعمالة المنشآت الصناعية حتى نهاية 2025

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع 11% خلال أسبوع..وقفزة بالتعليم