TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"آي صاغة": الذهب يسجل قمة جديدة ويرتفع 3% بالأسواق العالمية خلال أسبوع

"آي صاغة": الذهب يسجل قمة جديدة ويرتفع 3% بالأسواق العالمية خلال أسبوع
ذهب

القاهرة - مباشر: شهد أسعار الذهب بالأسواق المحلية استقرار نسبي خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن ارتفعت الأوقية بنسبة 3% في ختام تعاملات الأسبوع، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2508 دولارات.

وجاء أداء الذهب مدعومًا بآمال في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقترب من خفض أسعار الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3475 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2508 دولارات، بارتفاع أسبوعي قدره 76 دولارًا، وبنسبة 3 %.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3971 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2979 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2317 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27800 جنيها.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بنحو 20 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3455 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3475 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 52 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2455 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2508 دولارات.

ولفت إمبابي، أن أسعار الذهب بالسوق المحلية منفصلة عن السوق العالمي، ولم تستجب لارتفاعات التي شهدتها البورصة مؤخرًا، ما لم تستجب أيضًا حينما تراجعت الأسعار الأسبوع الماضي.

وارتفع الذهب بنسبة 2.2% يوم الجمعة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق المسجل الشهر الماضي، في 17 يوليو الماضي عن 2484 دولارًا، حيث عززت بيانات الإسكان الأمريكية الأضعف من المتوقع توقعات التخفيضات السريعة والأعمق من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وعلى الرغم من ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية وانخفاض طلبات البطالة الأسبوعية، إلى أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع، فإن عائدات سندات الخزانة لأجل عشر سنوات مستقرة بشكل أساسي هذا الأسبوع.

وأشارت إصدارات شهر يوليو لمؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع إلى تراجع التضخم، مما قد يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على المسار الصحيح لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الشهر المقبل.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي، إن الاقتصاد الأمريكي لا يظهر علامات ارتفاع التضخم، لذا يجب على مسؤولي البنك المركزي توخي الحذر بشأن الإبقاء على السياسة التقييدية لفترة أطول من اللازم.

في حين عدل كومرتس بنك، توقعاته بشأن أسعار الذهب من 2300 نهاية العام الجاري، إلى 2500 دولارًا للأوقية.

وقال البنك نظرًا للعلامات الواضحة على خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، فقد رفعنا توقعاتنا لسعر الذهب في نهاية العام إلى 2500 دولار للأوقية، ومن المرجح أن يتبع التخفيضات الثلاثة لأسعار الفائدة التي نتوقعها بحلول نهاية العام ثلاثة تخفيضات أخرى في النصف الأول من عام 2025، وهذا يمثل إجمالي تخفيضين لأسعار الفائدة أكثر مما توقعناه سابقًا.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق إلى خطاب جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول يوم الجمعة المقبل، وهو اليوم الأول الكامل للندوة الاقتصادية السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي في جاكسون هول.  

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بيان لقطر ومصر والولايات المتحدة بشأن حرب غزة: أصبح الطريق ممهداً لإنقاذ الأرواح

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية.. عودة للارتفاع