TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر نبحث مع سيمنس هيلث آليات تطوير حلول مبتكرة في قطاع الرعاية الصحية

مصر نبحث مع سيمنس هيلث آليات تطوير حلول مبتكرة في قطاع الرعاية الصحية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: ناقش أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بوزارة الصحة والسكان، مع عمرو قنديل، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنس هيلث كير مصر، وخالد إسماعيل، مدير مبيعات القطاع الحكومي بالشركة، وطارق الأشرف، مدير أكاديمية سيمنس التعليمية في مصر، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للهيئة ويُسهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر.

واستعرض اللقاء، الرؤى المستقبلية لتفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين هيئة الرعاية الصحية وشركة سيمنس هيلث كير خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا 2024، وتوسيع مجالات العمل المشترك بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، بحسب بيان صادر عن الهيئة.

وأشار أحمد السبكي، إلى أن التعاون مع شركة سيمنس يشمل تدريب الأطباء وفنيي الأشعة ومهندسي الأجهزة الطبية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل على تقنيات الأشعة، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من التدريب ستنطلق في سبتمبر المقبل بإقليم القناة، مع التوسع لاحقًا ليشمل الصعيد.

وأضاف السبكي، أن الهيئة تبحث مع شركة سيمنس التعاون في حلول إدارة الأصول الرقمية لأجهزة الأشعة والمعامل عن بُعد، مع التنسيق لإجراء محاكاة لتطبيق هذه الحلول في دول أخرى حول العالم، بما يدعم الخطة الاستراتيجية للهيئة ونظام التأمين الصحي الشامل.

وتابع السبكي: "نبحث مع سيمنس سبل التعاون المستقبلي لإنشاء مركز تدريب متقدم في الصعيد، يختص بتدريب أطباء الأشعة وفنيي الأشعة ومهندسي الأجهزة الطبية على أحدث الأجهزة التشخيصية للأشعة والمعامل، تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية الصعيد وتحقيق رؤية مصر 2030".

وأشاد السبكي بتعاون شركة سيمنس وجهودها في تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي، خاصة في تعاونها المثمر مع هيئة الرعاية الصحية لتطوير خدمات الرعاية الصحية في مصر.

ومن جانبه، أشار عمرو قنديل، رئيس مجلس إدارة شركة سيمنس هيلث كير مصر، إلى التزام الشركة بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية لدعم قطاع الرعاية الصحية في مصر. وأكد على أهمية التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية المقدمة، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر في المستقبل بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وتعزيز دور مصر كقائد إقليمي في مجال الرعاية الصحية.

ودعا رئيس شركة سيمنس هيلث كير، رئيس هيئة الرعاية الصحية، لتمثيل جمهورية مصر العربية في القمة التنفيذية لشركة سيمنس بألمانيا في شهر أكتوبر المقبل، بحضور قادة قطاع الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار