TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات الاتصالات في مصر تتيح مكالمات "الواي فاي" في الربع الأخير من 2024

شركات الاتصالات في مصر تتيح مكالمات "الواي فاي" في الربع الأخير من 2024
برج محمول لأحد شركات الاتصالات في مصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تنفذ شركات الاتصالات العاملة في مصر حالياً الاختبارات الفنية لخدمة مكالمات "الواي فاي" المعروفة باسم "Wifi Calling"  تمهيداً لإطلاقها قبل نهاية 2024 .

تعمل في مصر أربع شركات لتشغيل الهاتف المحمول للاتصالات، هي: "فودافون مصر"، و"أورنج"، و" إي آند مصر"، و"المصرية للاتصالات" المملوكة للدولة.

تقدمت شركات المحمول العاملة بالسوق المحلي، العام الماضي لجهاز تنظيم الاتصالات بتصوراتها ومقترحاتها عن الخدمة لإقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية الخاصة بها، بحسب مصادر تحدثت إلى "اقتصاد الشرق مع بلومبرج".

وسترفع شركات الاتصالات في مصر أسعار المكالمات الدولية بما يصل إلى 15% بداية من الأسبوع الجاري، وفق المصادر. وتقنية مكالمات "الواي فاي"، تعني إجراء مكالمات المحمول التقليدية لكن باستخدام الاتصال عبر شبكة الواي فاي بدلاً من الاتصال عبر شبكة المحمول، بحيث يستطيع المستخدم من خلال شبكة إنترنت أرضي أن يستفيد من خدمة المكالمات.

قال أحد الأشخاص، إن الهدف من الخدمة الجديدة هو "تقوية الإشارة داخل المنازل، ومخصصة للحد من ضعف التغطية في الأماكن  المزدحمة والمباني المرتفعة، وستكون الخدمة بنفس سعر المكالمات التقليدية طبقاً لنظام محاسبة كل مشترك"

تحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب تشبع السوق. ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه