TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" الإماراتية تُنهي عقد "إنيرفلكس" في مشروع لإنتاج الغاز بالعراق

"دانة غاز" الإماراتية تُنهي عقد "إنيرفلكس" في مشروع لإنتاج الغاز بالعراق
شعار شركة دانة غاز، أرشيفية
دانة غاز
DANA
10.37% 0.69 0.07

مباشر- أبوظبي: قالت شركة دانة غاز، إن شركة بيرل بتروليوم المحدودة أنهت العلاقة التعاقدية مع  شركة إنيرفلكس مقاول الهندسة والمشتريات والبناء الخاص بمشروع زيادة إنتاج الغاز خورمور 250 في إقليم كردستان العراق.

وبحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية صادر عن الشركة، اليوم الثلاثاء، فإن الإجراء يأتي نتيجة لضعف الأداء المتعلق بتنفيذ الأعمال المتعاقد عليها.

 وأكدت الشركة أن ضعف الأداء المشار إليه أثر بشكل جوهري في قدرة إنيرفلكس على الوفاء بالتزاماتها التعاقدية، ما أدى إلى حدوث تأخيرات غير مقبولة في مشروع خورمور 250 في إقليم كردستان العراق وإعاقة تقدمه وعدم إنهائه في الوقت المحدد.

ووفقا للبيان، اضطرت شركة بيرل بتروليوم -التحالف الذي تقوده شركة نفط الهلال ودانة غاز- نتيجة لذلك، إلى التدخل بشكل مباشر لضمان إنجاز المشروع في الوقت المناسب وبنجاح.

 وقالت الشركة إن هذا الإجراء سيمكن "بيرل بتروليوم" من تولي السيطرة المباشرة على المراحل المتبقية من المشروع، ما يضمن إعادته إلى المسار الصحيح واستكماله في الوقت المناسب.

شددت "دانة غاز" بالبيان على أن شركة "بيرل بتروليوم" ستحتفظ بجميع حقوقها بموجب العقد بما في ذلك المطالبات المحتملة بالتعويض عن الأضرار.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هجوم بطائرة على حقل غاز "خور مور" العراقي يؤدي لانقطاع كبير التيار الكهربائي

"دانة غاز" الإماراتية: تعليق العمليات بكردستان العراق مؤقتاً بسبب اعتداء إرهابي