TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرفة التجارية بأبوظبي: 23.8% زيادة في شهادات المنشأ بأول 5 أشهر من 2024

الغرفة التجارية بأبوظبي: 23.8% زيادة في شهادات المنشأ بأول 5 أشهر من 2024
غرفة تجارة وصناعة أبوظبي - أرشيفية

مباشر- أبوظبي: نما عدد شهادات المنشأ الصادرة من غرفة تجارة وصناعة إمارة أبوظبي خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 23.8 بالمائة على أساس سنوي.

وفقاً لدراسة بحثية حديثة أعدتها الغرفة بالتعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، فإن من بين أفضل 10 أسواق إقليمية وعالمية استهدفتها صادرات أعضاء غرفة أبوظبي؛ هي المملكة العربية السعودية، والكويت، وعمان، وقطر، وأمريكا، ومصر، والبحرين؛ ومن ثم الأردن، والعراق، والهند.

أوضحت الدراسة أن قطاع النقل والتخزين شهد أعلى معدل نمو، مسجلاً زيادة ملحوظة على أساس سنوي بنسبة 78 بالمائة خلال الأشهر الـ5 الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

لفتت إلى أن إجمالي قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات مع الدول التي وقّعت معها اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة والدول التي اقتربت المفاوضات معها من الانتهاء، ارتفع إلى أكثر من 390.5 مليار درهم بحلول نهاية 2023.

وأكدت أن اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة أسهمت إلى حد كبير في دفع النمو الاقتصادي للدولة، وتعزيز وصول التجار الإماراتيين إلى أسواق خارجية جديدة، وإلى زيادة محفظة صادرات أبوظبي، وتسهيل دخول الصادرات الإماراتية إلى عدد من الأسواق الرئيسية في العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

2540 شركة أغذية ومشروبات وضيافة تنضم لغرفة "تجارة أبوظبي خلال 2023