TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ليفا" و"ملاذ للتأمين" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاندماج

"ليفا" و"ملاذ للتأمين" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى الاندماج
أعمال تأمين- أرشيفية
ملاذ للتأمين
8020
-6.69% 17.02 -1.22
العالمية
8280
28.21% 20.00 4.40

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركتي ليفا للتأمين وملاذ للتأمين التعاوني عن توقيعهما مذكرة تفاهم غير ملزمة، لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وأوضحت الشركتان في بيانين لـ "تداول" اليوم الخميس، أنهما ستقومان بالبدء بإجراءات العناية الواجبة الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والانخراط في مناقشات غير ملزمة بشأن الشروط والأحكام الخاصة الصفقة المقترحة.

وسوف يتم تنفيذ الصفقة المقترحة من خلال اندماج قانوني يتم من خلاله دمج كلتا الشركتين في كيان واحد، وأن تنفيذ الصفقة المقترحة يخضع لدخول الشركتين في اتفاقية ملزمة قانوناً تحدد شروط وأحكام الصفقة.

وأشارت الشركتان إلى أن المقابل سيكون على شكل أسهم عادية جديدة تصدرها إحدى الشركتين لمساهمي الشركة الأخرى، وسيتم تحديد عدد أسهم المقابل استناداً إلى نسبة تبادل سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين بعد أن ينتهيا من جميع إجراءات العناية الواجبة بصورة مرضية لهما.

وأوضحت أن مذكرة التفاهم تسري منذ التوقيع عليها وحتى اكتمالها أو انتهاء المفاوضات من قبل أحد الطرفين أو انقضاء عام واحد من تاريخ توقيع المذكرة أيهما أقرب.

وأضافت الشركتان أنهما ستستمران بإعلان أي تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة، وأثناء ذلك تعتزم الشركتان الاستمرار في ممارسة أعمالهما حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

ولفتت إلى أنه لم يتم تحديد أي أطراف ذات صلة حتى الآن، وسيتم إجراء تحليل مفصل والإعلان عن تفاصيل ذلك لاحقاً إن وجدت.

وذكرت أن إبرام مذكرة التفاهم لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة، أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين، مشيرتين إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصادرات الخليجية للصين تنخفض إلى 80.5 مليار دولار في النصف الأول

نمو إيرادات الشركات السعودية لـ 682.5 مليار ريال بالربع الثاني..نصيب أرامكو 62%

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024