TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميرسك: عودة السفن التابعة للمجموعة للإبحار عبر قناة السويس "أمر حتمي"

ميرسك: عودة السفن التابعة للمجموعة للإبحار عبر قناة السويس "أمر حتمي"
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، حرص الهيئة على تعزيز آليات التعاون المشترك مع مجموعة ميرسك إيه بي موللر واستثمار العلاقات الاستراتيجية الممتدة لخلق إطار عمل متكامل يمتد ليشمل مجالات عمل جديدة  مثل التعاون في مجال التحول الأخضر وتطوير محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد. 

وأوضح رئيس الهيئة أن التحديات غير المسبوقة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر تفرض ضرورة تفعيل التواصل و التنسيق المشترك مع كافة عملاء الهيئة من الخطوط الملاحية والمنظمات الدولية العاملة في مجال النقل البحري لتقليل تأثير الأوضاع الراهنة على حركة التجارة العالمية وسوق النقل البحري، وفقاً لبيان اليوم.  

من جانبه، أكد  كيث سفندسن على أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية ولسياسات الإبحار الخاصة بمجموعة ميرسك على وجه الخصوص مما يجعل عودة السفن التابعة للمجموعة للإبحار مرة أخرى عبر قناة السويس أمرا حتميا فور استقرار الأوضاع في المنطقة. 

كما أعرب كيث سفندسن عن تطلعه لتعزيز التعاون بين المجموعة وهيئة قناة السويس في مجالات عدة  مشيرا في هذا الصدد  إلى قرب انتهاء الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من محطة تداول الحاويات2 بميناء شرق بورسعيد بطول 955متر والاستعداد لتشغيلها بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار