TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع طفيف بإعانات البطالة الأسبوعية الأمريكية إلى 232,000 طلب

ارتفاع طفيف بإعانات البطالة الأسبوعية الأمريكية إلى 232,000 طلب

 

مباشر- ارتفع عدد المتقدمين بطلبات الحصول على إعانات البطالة الأمريكية طفيفاً الأسبوع الماضي، ما يشير إلى اعتدال تدريجي في سوق العمل.

وزادت إعانات البطالة الأولية بمقدار 4,000 إلى 232,000 خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من أغسطس/آب، بحسب ما أعلنته وزارة العمل، اليوم الخميس.

بينما تراجع متوسط الإعانات لأربعة أسابيع، التي تستبعد بعض التقلبات الأسبوعية، بمقدار 750 طلب إلى 236,000.

وخلال الأسبوع المنتهي في العاشر من أغسطس/آب، بلغ عدد الأمريكيون الذين يحصلون على إعانات بطالة 1.86 مليون، أي بارتفاع قدره  4,000 عن الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، لا تزال الطلبات الأسبوعية لإعانات البطالة، التي تعكس تسريح العمال، عند مستويات قياسية منخفضة.

ومنذ يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار، بلغ متوسط إعانات البطالة 213,000 أسبوعياً، ولكنها بدأت في الارتفاع في مايو/أيار، لتسجل 250,000 في أواخر يوليو/تموز، وعززت من الأدلة بأن أسعار الفائدة المرتفعة تلقي بثقلها على سوق العمل الأمريكي.

ومع ذلك، فإن الارتفاع الطفيف في إعانات البطالة الأسبوع الجاري عقب أسبوعين متتاليين من التراجعات تقضي إلى حد كبير على المخاوف بأن سوق العمل يتدهور سريعاً بدلاً من كونه يتباطأ فقط.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي يحارب التضخم بعد تسجيله أعلى مستوياته في أربعة عقود خلال العامين الماضيين، أسعار الفائدة الرئيسية 11 مرة في 2022 و2023 حتى وصلت أعلى مستوياتها في 23 عاماً. وتراجع التضخم على نحو مستدام من أكثر من 9% في يونيو/حزيران 2022 لأدنى مستوياته في ثلاثة أعوام عند 2.9% الشهر الماضي.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط